الثمن الذي يدفعه الطيبون لقاء لامبالاتهم بالشؤون العامة هو أن يحكمهم الأشرار.. أفلاطون

وسيبقــى الأمــــل..

توعوية، تنموية، منوعة، تهتم بالشأن العام العربي والإسلامي.

- تدعم الديمقراطية وحقوق الإنسان وحرية الرأي والتعبير، ضد الظُلم والفساد والاستبداد والعنصرية والجهل والفقر والمرض.

- ضد الإعلام المُضلل الذي يهدف إلى السيطرة على الرأي العام وتوجيهه لقبول الفساد والاستبداد.

- تدعم الصحافة الحُرة التي تعمل بمهنية وشفافية لتوفير المعلوماتية لدعم حق الشعوب في المعرفة الموثوقة.

الاثنين، أغسطس 12

المبادرة والانقلاب بين الرئيس الشرعي ... والمنقلب الخائن

المبادرة والانقلاب بين الرئيس الشرعي ... والمنقلب الخائن 

فاكرين وثيقة السلمي التي رفضها الثوار والإسلاميين والمصريين جميعاً والتي تعطي الجيش وضع مميز في الدستور قبل كتابته، وكمان فاكرين مقولة البردعي بوضع مادة في الدستور تعجل الجيش هو حامي لمدنية الدولة.. 

إن الانقلاب الذي لم يكن على مرسي بل كان على الدستور الذي خفض صلاحيات الرئيس المدني المنتخب ولكن المؤسسة العسكرية مع الأسف لم تقبل ولا تريد أن تهتم بأمن الوطن والأمن القومي وتريد أن تغوص في مستنقع السياسية على حساب أمننا القومي ولعل ما قاله السيسي في إحدى اللقاءات عندما قال بأننا نريد أن نقوم بدورنا في حماية الأمن القومي وأن ما تحقق خلال العشرة أشهر الماضية يعتبر قفزة في قوة وتسيلح الجيش المصري فما بالنا نراكم تففزون على المشهد بهذه الصورة الدامية.

لذا أعتبر تصريح السيسي قد أتي في سبيل الخداع الاستراتيجي لتمرير الانقلاب وإثبات أنه جاء كردة فعل ولكن بفضل الله مرسي قد أفشل لهم سيناريو ردة الفعل بعدما وافق على المبادرة التي اقترحتها بعض القوى السياسية والحزبية بما فيها قيادات من القوات المسلحة.. ليثبت كذب السيسي وخيانته.

يقول المنقلب الخائن : لقد كان الأمل معقوداً على الوفاق الوطني « الإملاءات الداخلية من الفسدة والخارجية الأعداء « من لوضع خارطة طريق إلى المستقبل توفر أسباب الثقة والطمأنينة « لقبول الرئيس بأن يكون رئيساً شرفياً ويقبل بالإملاءات للإبقاء عليه كرئيس أو للإبقاء على حياته شخصياً ولذا قال مرسي بأن ثمن الحفاظ على الشرعية هو حياتي.. كما أن بيان القوات المسلحة تحدث عن الاستقرار لهذا الشعب وبما يحقق طموحه ورجاءه ولكن بعد الانقلاب ما حدث أن التوتر والانقسام زاد بصورة غير مسبوقة بين مكونات الشعب وفئاته وأطيافه بل يبدو أن الطموح والرجاء الذي تحدث عنهما السيسي قد تبخر على أعتاب غلق القنوات والاعتقالات والمذابح التي ارتكبها في حق المعتصمين السلميين الساجدين.

لا ننسى أن السيسي قد اختتم بيانه الانقلابي بكذبه الواضح بقوله .. إلا أن خطاب السيد الرئيس ليلة أمس وقبل خطاب مهلة الثمانية وأربعون ساعة جاء بما لا يلبي ويتوافق مع مطالب جموع الشعب.

وبعدما ثبت أن الانقلاب كان معد له سلفاً بالتنسيق مع قوى عربية وإقليمية ودولية حتى اعترف التلفزيون الإسرائيلي القناة الثانية بأن السيسي أخبر إسرائيل بالانقلاب قبل 3 أيام من الانقلاب يعني قبل المهلة 48 ساعة التي حددها للرئيس وأنها رحبت بذلك وأن القوى العربية ساهمت في دعم الانقلاب وأن التنسق مع المعارضة للانقلاب جاء قبل شهور وأن المخابرات والأمن كانت تعمل على إعاقة الرئيس وإفتعال الأزمات التي بلغت ذروتها قبل 30/6 لزيادة الخناق على المصريين الذين غضب الكثير منهم إلا أنني أجزم بأنه لا يوجد مصري وطني حر شريف يقبل أن تختار أمريكا وإسرائيل بالتنسيق مع بعض الخونة الرئيس القادم ومع تعيين البردعي عميل أمريكا بهذه الصورة إلا إثبات للتسريبات التي تحدثت عن الضغوط التي مورست على الرئيس للقبول بالبردعي رئيس حكومة دون انتخاب بالتعيين مع صلاحيات كاملة له ليصبح الرئيس صورة وهذا ما رفضه مرسي فكانت النتيجة أن الانقلاب قد جاء على أيدي الفئة المخلصة لأمريكا في الجيش المصري فهل سيقبل المخلصون من أبناء الجيش والشعب المصري ذلك؟

أرجوكم شاهدوا الفيديو لتعرفوا الحقيقة بأن المبادرة  وافق عليها الرئيس قبل المهلة هي هي خارطة الطريق التي ذكرها السيسي فانشروها نصرة لله ورسوله والمؤمنين فمن كان منكم يؤمن بالله واليوم الأخر فلنصر الحق والشرعية .. فهذا يوم ينفع الصادقين صدقهم ولا خير في صيام وقيام وتلاوة للقرآن دون نصرة للحق وأهله.

اللهم هل بلغت اللهم فاشهد.. اللهم فاشهد.. اللهم فاشهد.

أدعو كل شريف وحر أن ينزل اليوم نصرة لله ولرسوله ولكرامته الإنسانية والوطنية وحقه في امتلاك إرادته الحرة دون الخضوع للإملاءات الصهيوأمريعربية أو النزول على رأي الفسده من الذين خانوا الله ورسوله والمؤمنين وباعوا الوطن للأعداء.. والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون.

http://www.youtube.com/watch?v=lebAt44zbyA

نيويورك تايمز: الانقلاب على مرسي جاء لمنعه التدخل الأمريكي بمصر 
http://www.almokhtsar.com/node/174599
 وحسبنا الله ونعم الوكيل.
Share:

0 التعليقات:

ترجمة جوجل - Translate

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

حكمة اليوم ..

"أسوأ مكان في الجحيم محجوز لهؤلاء الذين يبقون على الحياد في أوقات المعارك الأخلاقية العظيمة" مارتن لوثر كينغ

أضـــواء وتوجهـــات

توعوية، تنموية، منوعة، تهتم بالشأن العام العربي والإسلامي.

- تدعم الديمقراطية وحقوق الإنسان وحرية الرأي والتعبير، ضد الظُلم والفساد والاستبداد والعنصرية والجهل والفقر والمرض.

- ضد الإعلام المُضلل الذي يهدف إلى السيطرة على الرأي العام وتوجيهه لقبول الفساد والاستبداد.

- تدعم الصحافة الحُرة التي تعمل بمهنية وشفافية لتوفير المعلوماتية لدعم حق الشعوب في المعرفة الموثوقة.

المشاركات الأكثر مشاهدة

مسميات

وجهة نظر ثورة 25 يناير 2011 الانقلاب ليس فتنة وإنما هو اعتداء على الشرعية أحاسيس وطنية كلام في السياسة رؤية تحتاج إلى إعادة نظر الثورة السورية ضد بشار الأسد من ثقافتنا الإسلامية الثورة المصرية الانتخابات المصرية بعد 25 يناير كلمات في الديمقراطية الثورة الليبية ضد القذافي الدكتور مرسي الرئيس مرسي مفاهيم غائبة الأمن القومي ومعلوماتية الثورة الانقلاب هو الارهاب الرئاسة المصرية سلوكيات إسلامة مشاركات فيسبوكية استقصاء الخروج في الانتخابات المصرية الأمن القومي الثورة برلمان الثورة 2012 ثورة 25 يناير 2013 رؤية ساخرة مفاهيم إسلامية مفاهيم عامة #غزة_تقاوم #العصف_المأكول أفكار وأخطاء يبغي أن تُصحح الإسلام الإسلام والغرب الإعلام الشرطة المصرية المبادرة المصرية لحل الأزمة السورية المعارضة الوحدة الوطنية ثقافة إسلامية جبهة الانقاذ جولة الإعادة دعاء الثورة للمظلومين رؤية حول الإعلام سفاسف إعلامية ميدان التحرير أضحوكة العالم أقوال المستشرقين عن الإسلام أم الشهداء أمريكا، حفل تنصيب الرئيس الأمريكي، الديمقراطية، إيمانيات استخبارات استفتا الدستور الانقلابي استفتاء الدستور استفتاء الدستور الانقلابي الأفكار الإخوان المسلمين الإعلام الأمني الإعلام الفاسد الإعلام المصري الانتخابات 2013 الانتخابات الأمريكية، بارك أوباما الانقلاب العسكري البنك الدولي التغيير الثورات العربية الثورة المضادة الحرب على غزة 2012 الحركات الثورية الحرية الداخلية الرئيس مرسي الأول الرئيس مرسي والسيسي الرد على الآخر الرضى السفارة المصرية السياسة والثورة، مصر، ثورة يناير، الإسلاميين، الإخوان، الشعب، النظام، الثورة المضادة. السيسي السيسي واليهود السيسي وغلاء الأسعار الشعب المصري الشعب المصري. العسكر عندما يتحدث للغرب الفريق شفيق القضاء المصري القيادة المصرية واستعادة القوة الناعمة الليبرالية العربية المرشح الديمقراطي المشاركة في انتخابات البرلمان 2013 المقاطعة الاقتصادية والعزل السياسي النوم الهجرة الهوية الوسطية انتخابات الرئاسة المصرية بورسعيد بي بي سي بُرهاميات تحذير أخلاقي تحرير تحليل تصريحات تحية وتقدير تصريحات العسكر تصريحات ساويرس تطبيق الشريعة الإسلامية تطهير القضاء تغريدات مصرية تفوق مرسي على شفيق في دولة الكويت تناقضات حزب النور ونادر بكار تويتر حادث رفح حزب الدستور د.أبو الفتوح دروس دستور العسكر والكنيسة رابعة رومني سد النهضة، مصر، السودان، إثيوبيا، الجزيرة، بلا حدود، تيران وصنافير، سيناء سليم عزوز- مرسي شهداء ثورة يناير شير فترة الولاية الثانية فض الاعتصام في مقاصد الدستور والقانون فيسبوك كلام في الاقتصاد والسياسية كومنت لايك متابعين مرسي مشروع المليون فدان مصر مصر أصيلة مصر بحاجة إلى نخبة جديدة مصر_دستور_يا_سيادنا معركة الوعي مقال من النوايا الالكترونية من قيم المجتمع هشام جنينه ‫#‏فاكرين_أيام_حكم_مرسي‬

الأرشيف