الثمن الذي يدفعه الطيبون لقاء لامبالاتهم بالشؤون العامة هو أن يحكمهم الأشرار.. أفلاطون

وسيبقــى الأمــــل..

توعوية، تنموية، منوعة، تهتم بالشأن العام العربي والإسلامي.

- تدعم الديمقراطية وحقوق الإنسان وحرية الرأي والتعبير، ضد الظُلم والفساد والاستبداد والعنصرية والجهل والفقر والمرض.

- ضد الإعلام المُضلل الذي يهدف إلى السيطرة على الرأي العام وتوجيهه لقبول الفساد والاستبداد.

- تدعم الصحافة الحُرة التي تعمل بمهنية وشفافية لتوفير المعلوماتية لدعم حق الشعوب في المعرفة الموثوقة.

الأربعاء، فبراير 9

سحابة النظام و لهيب الثورة


سحابة النظام و لهيب الثورة

كتبه / محمد صلاح الدين – مصري مغترب عن المحروسة 9/2/2011
شعب عظيم في  من بروج السماء
إن لكل أرض سماء ولكل سماء سحاب يمر به يعبر الأرض وقد يُسقط الخير على هذه الأرض فتزدهر وتزهر هذا هو دور السحاب ومن لا يُسقط منها قطراته فإنه يمر مسرعاً لأرض أخرى ولكن سحابة النظام المصري مرت على مصر فحجبت شمس الحرية التي ظلت تبحث عن مصر منذ العام 81 وحتى العام 2011 ، وظل الشعب يفترش الأرض ويلتحف السماء وهو ينتظر أن تذوب تلك السحابة السميكة الغليظة التي لا تمر ولا تذوب إلى أن ألهم الشباب جموع الشعب المصري الذي ألهب الأرض وأشعلها حتى وصل لهب الشعب إلى عنان السماء فأخذت سحابة النظام في الذوبان الهوينة الهوينة وسادت من سرعتها حتى أنها كادت تمر وهي تذوب وتتبخر في السماء.
إن لهيب الثورة الشعبية المصرية قد أذاب تلك السحابة الكثيفة التي استمرت ثلاثين عاماً من السلبيات وأذابتها من كل جوانبها حتى شعر معها المصريين لأول مرة بالحرية تلوح في الأفق القريب ،
لقد أظهر الشعب المصري أجمل ما فيه وكأنه قد تغير بين عشية وضحاها فسبحان المغير الذي لا يتغير أو كأنه شعب خرج من باطن الأرض أو نزل من بروج السماء ، فلقد أظهر الشعب معدنه الأصيل ليقول للعالم أن المنطقة ولد لها شعباً جديداً سيتولى زمام المعادلة التي أسهم النظام في بقائها ضد المصالح الوطنية ، وليس بالضرورة أن يكون النظام الجديد لمصر العظمى الجديدة معادياً للولايات المتحدة ، بل على العكس ستظل المصالح تجمع الدولتين ولكن على أسس جديدة مبنية على السيادة الوطنية والاحترام المتبادل والندية كما أنه بالتأكيد لن يكون تابعاً بل يتعامل باستقلالية وفق أجندة وطنية وعربية وإسلامية خالصة فيها نصرة للشعوب المقهورة والمظلومة في المنطقة والعالم.

مبارئيل ودن من طين وأخرى من عجين
وعلى الجانب الأخر نجد أن رأس النظام المصري الذي أفسد مصر وفق خطط ممنهجة ، والذي تجاوز الثمانين من العمر قد عاد إلى الطفولة مرة أخرى فهو يعند عناد الأطفال ويظهر رغباته الأولية في التملك دون إخفاء الأمر الذي زاد من معارضيه بل كارهيه ثم امتزجت الكراهية بالسخرية والاستهزاء في شعب مؤمن يقدر الكبير ويوقره إلا أن أفعال مبارئيل العنيفة والدامية خاصة ليلة الأربعاء الدامي  أجبرت الشعب على التعاطي معه بهذه الصورة المُهينة لأنه لا يرى سوى هذه الطريقة الوحيدة للتعبير عسى أن تصل الرسالة لمن لديه كان لده حس أو ألقى السمع وهو شهيد ولكنه كما يقال في المثل المصري " ودن من طين وأخرى من عجين " كالعادة ، مع أنه لو كانت لديه تقديرات سليمة منذ البداية لأدرك أنه ونظامه أمام ثورة قلما تحدث في التاريخ لذا فإن أفضل طريقة للتعامل مع مثل هذه التحركات والثورات الشعبية بذكاء هو الاستجابة الفورية دون تأخير لمطالب الشعب بالرحيل ولو فعلها مبارك " طبعاً ضمن خطاباً عاطفياً " لحفظ لنفسه ماء الوجه ، وأبقى على تعاطف الملايين معه وترك الشعب المصري بين المؤيد والمعارض ولعزف السلام الوطني وخرج الخروج المشرف ولكنه أبى فاستحق ما استحق من الإذلال والمهانة هو وأسرته ونظامه وكأن الزمن يكأفئ الشعب المصري الصبور ويعطيه الفرصة لرد الإهانة ليس للتشفي أو الشماتة ، لا فالشعب المصري أكبر بكثير من ذلك ولكن رد المهانة هنا يأتي في إطار رد الدين فمن يحصد المهانة يحصد معها الذل والإنكسار ومن يزرع الكرامة يحصد معها التقدير والاحترام واليوم يحصد مبارئيل ونظامه ما زرعوه في مصر طيلة ثلاثين عاماً حفلت بمختلف أنواع انتهاك حقوق الإنسان لذا لا كرامة اليوم إلا كرامة الشعب ولا عز إلا عز الشعب ولا نصر إلا للشعب ولا مهانة وخزي وهوان إلا لمبارئيل ونظامه.
فلترحل اليوم قبل الغد لأن رصيدك قد نفذ وكل محاولات الشحن من الداخل والخارج ( بالحورا أو الإعلام أو المساندة الدولية ) لن تجدي نفعاً السيم كارد قد احترق ولن يتم استبداله لأن الشركة المصرية قد أغلقت وقررت تغير تلك الشرائح بشراح جديدة مصنوعة بأيادي أكثر وطنية شابة قوية.
والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون
اللهم أحفظ مصر وأهلها وتونس وأهلها والشعوب العربية الحرة جميعاً


Share:

4 التعليقات:

غير معرف يقول...

hey all protecttherevolution.blogspot.com owner discovered your website via search engine but it was hard to find and I see you could have more visitors because there are not so many comments yet. I have found website which offer to dramtically increase traffic to your website http://xrumerservice.org they claim they managed to get close to 1000 visitors/day using their services you could also get lot more targeted traffic from search engines as you have now. I used their services and got significantly more visitors to my site. Hope this helps :) They offer search engine optimization rankings seo service backlinks back link building Take care. Jay

غير معرف يقول...

protecttherevolution.blogspot.com discover more here وفقا ل خبراء مصرفيون ، فإن أسعار الفائدة لا تزال منخفضة حتى عام 2013 ، مرة واحدة ومن المتوقع الاقتصاد للتعافي

غير معرف يقول...

Hello! I just wish to give you a big thumbs up for the excellent information you have got here on this post. I am coming back to your site for more soon.

[url=http://xrumergeek.com]xrumer[/url]

غير معرف يقول...

You're so interesting! I don't suppose I've read anything like that before. So wonderful to discover someone with some unique thoughts on this subject. Seriously.. thanks for starting this up. This web site is something that's needed on the web, someone with a bit of originality!

[url=http://truebluepokies4u.com]http://truebluepokies4u.com[/url]

ترجمة جوجل - Translate

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

حكمة اليوم ..

"أسوأ مكان في الجحيم محجوز لهؤلاء الذين يبقون على الحياد في أوقات المعارك الأخلاقية العظيمة" مارتن لوثر كينغ

أضـــواء وتوجهـــات

توعوية، تنموية، منوعة، تهتم بالشأن العام العربي والإسلامي.

- تدعم الديمقراطية وحقوق الإنسان وحرية الرأي والتعبير، ضد الظُلم والفساد والاستبداد والعنصرية والجهل والفقر والمرض.

- ضد الإعلام المُضلل الذي يهدف إلى السيطرة على الرأي العام وتوجيهه لقبول الفساد والاستبداد.

- تدعم الصحافة الحُرة التي تعمل بمهنية وشفافية لتوفير المعلوماتية لدعم حق الشعوب في المعرفة الموثوقة.

المشاركات الأكثر مشاهدة

مسميات

وجهة نظر ثورة 25 يناير 2011 الانقلاب ليس فتنة وإنما هو اعتداء على الشرعية أحاسيس وطنية كلام في السياسة رؤية تحتاج إلى إعادة نظر الثورة السورية ضد بشار الأسد من ثقافتنا الإسلامية الثورة المصرية الانتخابات المصرية بعد 25 يناير كلمات في الديمقراطية الثورة الليبية ضد القذافي الدكتور مرسي الرئيس مرسي مفاهيم غائبة الأمن القومي ومعلوماتية الثورة الانقلاب هو الارهاب الرئاسة المصرية سلوكيات إسلامة مشاركات فيسبوكية استقصاء الخروج في الانتخابات المصرية الأمن القومي الثورة برلمان الثورة 2012 ثورة 25 يناير 2013 رؤية ساخرة مفاهيم إسلامية مفاهيم عامة #غزة_تقاوم #العصف_المأكول أفكار وأخطاء يبغي أن تُصحح الإسلام الإسلام والغرب الإعلام الشرطة المصرية المبادرة المصرية لحل الأزمة السورية المعارضة الوحدة الوطنية ثقافة إسلامية جبهة الانقاذ جولة الإعادة دعاء الثورة للمظلومين رؤية حول الإعلام سفاسف إعلامية ميدان التحرير أضحوكة العالم أقوال المستشرقين عن الإسلام أم الشهداء أمريكا، حفل تنصيب الرئيس الأمريكي، الديمقراطية، إيمانيات استخبارات استفتا الدستور الانقلابي استفتاء الدستور استفتاء الدستور الانقلابي الأفكار الإخوان المسلمين الإعلام الأمني الإعلام الفاسد الإعلام المصري الانتخابات 2013 الانتخابات الأمريكية، بارك أوباما الانقلاب العسكري البنك الدولي التغيير الثورات العربية الثورة المضادة الحرب على غزة 2012 الحركات الثورية الحرية الداخلية الرئيس مرسي الأول الرئيس مرسي والسيسي الرد على الآخر الرضى السفارة المصرية السياسة والثورة، مصر، ثورة يناير، الإسلاميين، الإخوان، الشعب، النظام، الثورة المضادة. السيسي السيسي واليهود السيسي وغلاء الأسعار الشعب المصري الشعب المصري. العسكر عندما يتحدث للغرب الفريق شفيق القضاء المصري القيادة المصرية واستعادة القوة الناعمة الليبرالية العربية المرشح الديمقراطي المشاركة في انتخابات البرلمان 2013 المقاطعة الاقتصادية والعزل السياسي النوم الهجرة الهوية الوسطية انتخابات الرئاسة المصرية بورسعيد بي بي سي بُرهاميات تحذير أخلاقي تحرير تحليل تصريحات تحية وتقدير تصريحات العسكر تصريحات ساويرس تطبيق الشريعة الإسلامية تطهير القضاء تغريدات مصرية تفوق مرسي على شفيق في دولة الكويت تناقضات حزب النور ونادر بكار تويتر حادث رفح حزب الدستور د.أبو الفتوح دروس دستور العسكر والكنيسة رابعة رومني سد النهضة، مصر، السودان، إثيوبيا، الجزيرة، بلا حدود، تيران وصنافير، سيناء سليم عزوز- مرسي شهداء ثورة يناير شير فترة الولاية الثانية فض الاعتصام في مقاصد الدستور والقانون فيسبوك كلام في الاقتصاد والسياسية كومنت لايك متابعين مرسي مشروع المليون فدان مصر مصر أصيلة مصر بحاجة إلى نخبة جديدة مصر_دستور_يا_سيادنا معركة الوعي مقال من النوايا الالكترونية من قيم المجتمع هشام جنينه ‫#‏فاكرين_أيام_حكم_مرسي‬

الأرشيف