الثمن الذي يدفعه الطيبون لقاء لامبالاتهم بالشؤون العامة هو أن يحكمهم الأشرار.. أفلاطون

وسيبقــى الأمــــل..

توعوية، تنموية، منوعة، تهتم بالشأن العام العربي والإسلامي.

- تدعم الديمقراطية وحقوق الإنسان وحرية الرأي والتعبير، ضد الظُلم والفساد والاستبداد والعنصرية والجهل والفقر والمرض.

- ضد الإعلام المُضلل الذي يهدف إلى السيطرة على الرأي العام وتوجيهه لقبول الفساد والاستبداد.

- تدعم الصحافة الحُرة التي تعمل بمهنية وشفافية لتوفير المعلوماتية لدعم حق الشعوب في المعرفة الموثوقة.

السبت، ديسمبر 21

قراءة في التصريح المصور للملياردير المسيحي نجيب ساويرس وحديثه عن العنف.

قراءة في التصريح المصور للملياردير
 المسيحي نجيب ساويرس وحديثه عن العنف.
بقلم محمد صلاح الدين



ظهر نجيب ساويرس الملياردير المسيحي الذي ذهب للغرب لحثهم على القضاء على الإسلاميين في مصر والحصول على تمويل منهم، بعدما تعهد بدفع 3 مليارات للقضاء على الإسلام السياسي في مصر.

وقد جاءات تلك التصريحات الواضحة والتي تهدد بالعنف ضد الثوار لترسم صورة بالغة التناقض بين تصريحات مرشد الإخوان الذي قال سلميتنا أقوى من الرصاص ويحاكم بتهمة الارهاب والتحريض على العنف وبين تهديدات الملياردير المسيحي والتي جاء فيها ما نصه في سؤال حول تظاهرات الثوار يومي الاستفتاء على الدستور الانقلابي حيث قال:

لو عملوا عنف حنواجههم بالعنف مفيش هزار
احنا كل القوى الليبرالية لو تاخدوا بالكوا 

وأنا من الناس اللي رفضت أن القوى اللبرالية تنزل وتواجه
ما نزلناش نواجه .. ما نزلناش مظاهرات ضدهم!!!
على شان احنا بنخاف على الدم المصري
لكن أنا بقول لهم الشعب زهق!!!!!
والشعب تعب واحنا حنطلع لقدام ومحدش حيوقفنا!!!

وبعد بعض الهرتقة قال مرة أخرى ...

فإذا لجئوا للعنف فف همه بقى أحرار!!!

واحنا بقى مش حنسيب أكل عيش الناس ومصيرهم في أيد 300 ، 400 واحد!!!

وإذا كان الناس اللي موجودة دلوقتي مش حتاخد الخطوة الجامدة !!! أوكيه احنا ننزل كشعب قادرين ناخد!!!

مش همه 300 ، 400 واحد!!! 
احنا بس خايفين على الدم المصري!!!

وسايبين للأسف الجيش والشرطة في المواجهة دي لواحديهم !!!
وده باردوا مش موقف!!!


وبتحليل محتوى كلمة ساويرس نكتشف مايلي::

1- ساويرس يهدد بالعنف ويؤكد ذلك " مفيش هزار " مما يدلل على رعبه من افشال الشعب المصري ورفضه للدستور وعدم قدرة الانقلابيين من تمريره مما يعرضه شخصياً لأن يعلق على المشنقة.

2- ساويرس يتحدث باسم الشعب مع أنه ليس منتخب منهم في أي استحقاقات انتخابية وأن كتلته كانت أقلية في البرلمان وهو ينتمي للأقلية الدينة في مصر فعن أي شعب غير شعب الكنيسة يتحدث!!! نعم انه يتحدث باسم شعب الكنيسة وهذا أمر فيه ما فيه من الخطورة فخوف ساويرس على رقبته يجعله يندفع ليشعل النار في الوطن لينجو بحياته على حساب الملايين.

3-  ساويرس يهدد الانقلابيين " إذا الناس اللي موجودة دلوقتي مش حتاخد الخطوة الجامدة أوكيه احنا ننزل كشعب وناخد!!!!! مما يدلل على وجود صراع واضح في معسكر الانقلاب بين استخدام مزيد من القتل والقمع في صفوف الثوار ومؤيدي الشرعية، وأنه يهددهم بأخذ قرار المواجهة والحسم الذي يُمني نفسه به من طرف واحد .. معتمداً على كشافة الكنيسة والبلطجية الذين يشتريهم بأمواله.

4- حديثه عن أعداد المتظاهرين بهذه الصورة تثبت انزعاجه الشديد ورعبه وفزعه منهم حيث قال " واحنا بقى مش حنسيب أكل عيش الناس ومصيرهم في أيد 300 ، 400 واحد!!!" وكأن هناك من عينه مسئولاً عن الناس في مصر اللهم إلا كان يتحدث عن ضيق شعب الكنيسة مرة أخرى وشعب علي الحجار من عبيد البيادة وهم أحرار مع بعتيهم.

5- وأخيراً تكذيب ساويرس لنفسه أمام من يملك من قليل من المنطق لدرك كذبه .. يقول عن المتظاهرين 300 .. 400 ثم يقول في ختام الفيديو.. وسايبين للأسف الجيش والشرطة في المواجهة دي لواحديهم !!! يعني خلى الجيش كل الجيش والشرطة كل الشرطة في مواجهة مع 300 أو 400 متظاهر فقط.

ولنفهم تصريحات ساويرس علينا أن نذهب إلى هوليوود أو بوليود فإما أن هؤلاء الـ 300 أو 400 متظاهر كل واحد فيهم يساوى " مائة ألف رامبو " وهو أكثر وأعظم وأعز من ذلك بفضل الله، وإما أن الجيش والشرطة هم عبارة عن جيش من الهوبيت في فيلم لورد أوف زارينج أمام العمالقة وهم كذلك فعلاً.

وما يحاول أن ينكره ساويرس أن معظم الشعب المصري بما فيهم جزء من شعب الكنيسة التي ينتمي غليها أصبح مؤيد الشرعية ورافض الانقلاب.

الحقيقة أن ساويرس فقد السيطرة على أعصابه وأنه أدرك أنه يقترب من الهروب نهائياً من مصر أو مواجهة ما هو أجبن عن مواجهته وهو محاكمة ثورية تحكم بشنقه جراء ما اقترف من تمويل الانقلاب والقتل للثوار المسلمين في مذابح متعددة بدأت بالحرس الجمهوري مروراً بمذبحة فض الاعتصام في رابعة والنهضة ولازالت المذابح مستمرة بفضل أمواله المتدفقة..

وصدق الله العظيم..  إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّوا عَن سَبِيلِ اللَّـهِ فَسَيُنفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ وَالَّذِينَ كَفَرُوا إِلَىٰ جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ ﴿الأنفال: ٣٦﴾
Share:

0 التعليقات:

ترجمة جوجل - Translate

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

حكمة اليوم ..

"أسوأ مكان في الجحيم محجوز لهؤلاء الذين يبقون على الحياد في أوقات المعارك الأخلاقية العظيمة" مارتن لوثر كينغ

أضـــواء وتوجهـــات

توعوية، تنموية، منوعة، تهتم بالشأن العام العربي والإسلامي.

- تدعم الديمقراطية وحقوق الإنسان وحرية الرأي والتعبير، ضد الظُلم والفساد والاستبداد والعنصرية والجهل والفقر والمرض.

- ضد الإعلام المُضلل الذي يهدف إلى السيطرة على الرأي العام وتوجيهه لقبول الفساد والاستبداد.

- تدعم الصحافة الحُرة التي تعمل بمهنية وشفافية لتوفير المعلوماتية لدعم حق الشعوب في المعرفة الموثوقة.

المشاركات الأكثر مشاهدة

مسميات

وجهة نظر ثورة 25 يناير 2011 الانقلاب ليس فتنة وإنما هو اعتداء على الشرعية أحاسيس وطنية كلام في السياسة رؤية تحتاج إلى إعادة نظر الثورة السورية ضد بشار الأسد من ثقافتنا الإسلامية الثورة المصرية الانتخابات المصرية بعد 25 يناير كلمات في الديمقراطية الثورة الليبية ضد القذافي الدكتور مرسي الرئيس مرسي مفاهيم غائبة الأمن القومي ومعلوماتية الثورة الانقلاب هو الارهاب الرئاسة المصرية سلوكيات إسلامة مشاركات فيسبوكية استقصاء الخروج في الانتخابات المصرية الأمن القومي الثورة برلمان الثورة 2012 ثورة 25 يناير 2013 رؤية ساخرة مفاهيم إسلامية مفاهيم عامة #غزة_تقاوم #العصف_المأكول أفكار وأخطاء يبغي أن تُصحح الإسلام الإسلام والغرب الإعلام الشرطة المصرية المبادرة المصرية لحل الأزمة السورية المعارضة الوحدة الوطنية ثقافة إسلامية جبهة الانقاذ جولة الإعادة دعاء الثورة للمظلومين رؤية حول الإعلام سفاسف إعلامية ميدان التحرير أضحوكة العالم أقوال المستشرقين عن الإسلام أم الشهداء أمريكا، حفل تنصيب الرئيس الأمريكي، الديمقراطية، إيمانيات استخبارات استفتا الدستور الانقلابي استفتاء الدستور استفتاء الدستور الانقلابي الأفكار الإخوان المسلمين الإعلام الأمني الإعلام الفاسد الإعلام المصري الانتخابات 2013 الانتخابات الأمريكية، بارك أوباما الانقلاب العسكري البنك الدولي التغيير الثورات العربية الثورة المضادة الحرب على غزة 2012 الحركات الثورية الحرية الداخلية الرئيس مرسي الأول الرئيس مرسي والسيسي الرد على الآخر الرضى السفارة المصرية السياسة والثورة، مصر، ثورة يناير، الإسلاميين، الإخوان، الشعب، النظام، الثورة المضادة. السيسي السيسي واليهود السيسي وغلاء الأسعار الشعب المصري الشعب المصري. العسكر عندما يتحدث للغرب الفريق شفيق القضاء المصري القيادة المصرية واستعادة القوة الناعمة الليبرالية العربية المرشح الديمقراطي المشاركة في انتخابات البرلمان 2013 المقاطعة الاقتصادية والعزل السياسي النوم الهجرة الهوية الوسطية انتخابات الرئاسة المصرية بورسعيد بي بي سي بُرهاميات تحذير أخلاقي تحرير تحليل تصريحات تحية وتقدير تصريحات العسكر تصريحات ساويرس تطبيق الشريعة الإسلامية تطهير القضاء تغريدات مصرية تفوق مرسي على شفيق في دولة الكويت تناقضات حزب النور ونادر بكار تويتر حادث رفح حزب الدستور د.أبو الفتوح دروس دستور العسكر والكنيسة رابعة رومني سد النهضة، مصر، السودان، إثيوبيا، الجزيرة، بلا حدود، تيران وصنافير، سيناء سليم عزوز- مرسي شهداء ثورة يناير شير فترة الولاية الثانية فض الاعتصام في مقاصد الدستور والقانون فيسبوك كلام في الاقتصاد والسياسية كومنت لايك متابعين مرسي مشروع المليون فدان مصر مصر أصيلة مصر بحاجة إلى نخبة جديدة مصر_دستور_يا_سيادنا معركة الوعي مقال من النوايا الالكترونية من قيم المجتمع هشام جنينه ‫#‏فاكرين_أيام_حكم_مرسي‬

الأرشيف