الثمن الذي يدفعه الطيبون لقاء لامبالاتهم بالشؤون العامة هو أن يحكمهم الأشرار.. أفلاطون

وسيبقــى الأمــــل..

توعوية، تنموية، منوعة، تهتم بالشأن العام العربي والإسلامي.

- تدعم الديمقراطية وحقوق الإنسان وحرية الرأي والتعبير، ضد الظُلم والفساد والاستبداد والعنصرية والجهل والفقر والمرض.

- ضد الإعلام المُضلل الذي يهدف إلى السيطرة على الرأي العام وتوجيهه لقبول الفساد والاستبداد.

- تدعم الصحافة الحُرة التي تعمل بمهنية وشفافية لتوفير المعلوماتية لدعم حق الشعوب في المعرفة الموثوقة.

الثلاثاء، ديسمبر 17

يــــــوم الاستفتاء يجب أن يكون يوماً من أيام الله

اجعلوا يــــــوم الاستفتاء.. يوماً من أيام الله
بقلم / محمد صلاح الدين

يــــــوم الاستفتاء يجب أن يكون يوماً من أيام الله

فأقوى كلمة يمكن أن تقولها هي :: كلمة الحق عند سلطان جائر.

وأعظم شهيد من الشهداء هو الشهيد الذي يقول تلك الكلمة عند هذا السلطان حتى ولو كان معه الشوكة لأننا بفضل الله وببساطة لسنا مضطرين لأكل الميتة كما يحلو للبعض أن يأكلها.

لذا فخروج أهل الشرعية ورافضي الانقلاب العسكري يوم الاستفتاء وبقائهم في الشوارع والطرقات هو إعلان عن::

1-  رفض الانقلاب العسكري الدموي.

2- رفض قتل أبناء الشعب المصري لمجرد أنهم ينتمون لتيار أو فكر أو جماعة أو حزب أو رأي أياً كان هذا الرأي.

3- رفض قمع الحريات وحرية التعبير التي اطلقها دستور 2012 ومارسها الشعب المصري على مدار عام كامل.

4- رفض تسيس القضاء وقرار باستعادة العدالة التي انحرفت وانجرفت في طريق الانقلاب الدموي لتصبح أداة في يد الخونة من العسكر.

5- رفض الإعلام الهدام الكاذب المزور والمزيف للحقائق الذي يعمل ضد إرادة الشعب المصري.

6- رفض النخبة الثقافية والاجتماعية والاقتصادية التي يتشكل منها هيكل وبنية النظام العسكري منذ العام 1952.

7- رفض الفساد والفسدة في كل مؤسسات الدولة والرغبة في تطهرها واستعادتها وتطويعها لإرادة الشعب المصري بما فيها المؤسسات الأمنية الشرطة والقضاء.

8- رفض الاساءة للأديان والذات الألهية والأنبياء والرسل والصحابة الكرام الذي يجيزه دستور الانقلاب في سابقة خطيرة لأول مرة في تاريخ الدساتير المصرية.

9- رفض محاكمة المدنيين أمام المحاكم العسكرية لأي سبب من الأسباب.

10 رفض تحويل المؤسسة العسكرية والجيش إلى دولة مهيمنة على الدولة بكل مقدراتها وتسخير الشعب موارده إلى عبيد عند العسكر.

11- رفض عدم اعتراف دستور الانقلابيين بالشعب سيداً على أرضه وتحت سماءه.

12- رفض حكم العسكر وتحالفه الليبرالي العلماني القومي اليساري المسيحي المتطرف، ورفض وضع المؤسسة العسكرية التي هي ملك للشعب في صدام مع الشعب وتوجيه سلاحها الذي هو من أموالها لقتل أبناءها.

13- رفض اسقاط دستور الرئيس مسري ورفض رفع المادة 219 من الدستور والرغبة في استعادة هوية الأمة المصرية وتطبيق الشريعة الإسلامية وفقاً لإرادة الشعب المصري الذي صوت بالموافقة بنسبة 64% على دستوره في 2012.

14 رفض تدخل الكنيسة في السياسة وتحويل مصر إلى دولة مسيحية يسيطر عليها القساوسة والكهنة بينما تضيع الدولة المدنية " الإسلامية " التي لم يعرف التاريخ الحديث لها مثيل سوى في عام الرئيس محمد مرسي وإن كانت عليه مآخذ في أول تجربة وهذا أمر طبيعي.

15- رفض تحكم العلمانيين والليبراليين والقوميين واليساريين في الإعلام والفن وهمنتهم عليه.

16- رفض إغلاق القنوات الفضائية الإسلامية وأي قناة معارضة للانقلاب الدموي الفاشي.

17- رفض محاكمة شرفاء الثورة ونواب الشعب واختطاف الرئيس المدني المنتخب بإرادة الشعب لما يمثله ذلك من إهانة بالغة للشعب المصري المؤيد للرئيس والذي يتظاهر بعشرات الملايين منذ 23 يونيو 2013 وحتى 17 ديسمبر 2013 في أطول تظاهرات عرفتها تاريخ ثورات البشرية.

18- رفض الدولة العميقة ورفض عودة الفلول وتبرأة قتلة الثوار ورفض اهدار دماء الشهداء.

19- رفض تحكم القوى الإقليمية والدولية في قرار الشعب المصري بالالتفاف على إرادته.

20- رفض تحكم البلطجية في الأمن وترويع أبناء الشعب المصري وإهانتهم ورفض اتحادهم مع المؤسسة الشرطية والعسكرية ضد الشعب.

21- رفض الفاشية الدينية الي تستخدم الدين والفتوى لقتل المصريين وإصلاح تلك المؤسسات وتطهيرها من الفسدة ومحاسبتهم جراء ما اقترفوا من أثآم.

22- رفض اقصاء الإسلام الشامل عن الحياة ورفض ازواءه في المساجد المغلقة من الانقلاب.

وأخيراً وليس آخراً .. تأييداً لشرعية الرئيس محمد مرسي أول رئيس مدني منتخب بإرادة حرة في أشرف وأنزه انتخابات في تاريخ مصر ودعم صموده في مواجهة الانقلابيين والتأكيد على ضرورة محاكمتهم كما أكد ذلك معالي الوزير يحى حامد الذي سيلتقي أحمد منصور غداً الأربعاء في برنامج بلاحدود في الحلقة الثانية لكشف مزيد من الحقائق حيث قرأ رسالة عن الرئيس تقول :: بأنه لن يكون طرفاً في أي حل لا يمكنه هو شخصياً من محاسبة الانقلابيين.. 

فتحية لهذا الرئيس الصامد صمود الأبطال تحية للأبطال المعتقلين والغيبين خلف القضبان.

لذا فخرجوا في أيام الاستفتاء واجعلوا هذا اليوم يوماً من أيام الله وضعوا نصب أعينكم هذه النقاط أعلاه فهي تصلح لتكون نوايا مُتعددة لكل من سيخرج لعز وكرامة ومجد الوطن.

فتحية للشعب المصري الحر البطل .. والمجد للشهداء وتحية للطلبة وحرائرنا الطاهرات الثائرات على الظلم في كل مكان.

ثبتكم الله ونصركم على من بغى عليكم..والله تعالى أعلى وأعلم..
Share:

0 التعليقات:

ترجمة جوجل - Translate

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

حكمة اليوم ..

"أسوأ مكان في الجحيم محجوز لهؤلاء الذين يبقون على الحياد في أوقات المعارك الأخلاقية العظيمة" مارتن لوثر كينغ

أضـــواء وتوجهـــات

توعوية، تنموية، منوعة، تهتم بالشأن العام العربي والإسلامي.

- تدعم الديمقراطية وحقوق الإنسان وحرية الرأي والتعبير، ضد الظُلم والفساد والاستبداد والعنصرية والجهل والفقر والمرض.

- ضد الإعلام المُضلل الذي يهدف إلى السيطرة على الرأي العام وتوجيهه لقبول الفساد والاستبداد.

- تدعم الصحافة الحُرة التي تعمل بمهنية وشفافية لتوفير المعلوماتية لدعم حق الشعوب في المعرفة الموثوقة.

المشاركات الأكثر مشاهدة

مسميات

وجهة نظر ثورة 25 يناير 2011 الانقلاب ليس فتنة وإنما هو اعتداء على الشرعية أحاسيس وطنية كلام في السياسة رؤية تحتاج إلى إعادة نظر الثورة السورية ضد بشار الأسد من ثقافتنا الإسلامية الثورة المصرية الانتخابات المصرية بعد 25 يناير كلمات في الديمقراطية الثورة الليبية ضد القذافي الدكتور مرسي الرئيس مرسي مفاهيم غائبة الأمن القومي ومعلوماتية الثورة الانقلاب هو الارهاب الرئاسة المصرية سلوكيات إسلامة مشاركات فيسبوكية استقصاء الخروج في الانتخابات المصرية الأمن القومي الثورة برلمان الثورة 2012 ثورة 25 يناير 2013 رؤية ساخرة مفاهيم إسلامية مفاهيم عامة #غزة_تقاوم #العصف_المأكول أفكار وأخطاء يبغي أن تُصحح الإسلام الإسلام والغرب الإعلام الشرطة المصرية المبادرة المصرية لحل الأزمة السورية المعارضة الوحدة الوطنية ثقافة إسلامية جبهة الانقاذ جولة الإعادة دعاء الثورة للمظلومين رؤية حول الإعلام سفاسف إعلامية ميدان التحرير أضحوكة العالم أقوال المستشرقين عن الإسلام أم الشهداء أمريكا، حفل تنصيب الرئيس الأمريكي، الديمقراطية، إيمانيات استخبارات استفتا الدستور الانقلابي استفتاء الدستور استفتاء الدستور الانقلابي الأفكار الإخوان المسلمين الإعلام الأمني الإعلام الفاسد الإعلام المصري الانتخابات 2013 الانتخابات الأمريكية، بارك أوباما الانقلاب العسكري البنك الدولي التغيير الثورات العربية الثورة المضادة الحرب على غزة 2012 الحركات الثورية الحرية الداخلية الرئيس مرسي الأول الرئيس مرسي والسيسي الرد على الآخر الرضى السفارة المصرية السياسة والثورة، مصر، ثورة يناير، الإسلاميين، الإخوان، الشعب، النظام، الثورة المضادة. السيسي السيسي واليهود السيسي وغلاء الأسعار الشعب المصري الشعب المصري. العسكر عندما يتحدث للغرب الفريق شفيق القضاء المصري القيادة المصرية واستعادة القوة الناعمة الليبرالية العربية المرشح الديمقراطي المشاركة في انتخابات البرلمان 2013 المقاطعة الاقتصادية والعزل السياسي النوم الهجرة الهوية الوسطية انتخابات الرئاسة المصرية بورسعيد بي بي سي بُرهاميات تحذير أخلاقي تحرير تحليل تصريحات تحية وتقدير تصريحات العسكر تصريحات ساويرس تطبيق الشريعة الإسلامية تطهير القضاء تغريدات مصرية تفوق مرسي على شفيق في دولة الكويت تناقضات حزب النور ونادر بكار تويتر حادث رفح حزب الدستور د.أبو الفتوح دروس دستور العسكر والكنيسة رابعة رومني سد النهضة، مصر، السودان، إثيوبيا، الجزيرة، بلا حدود، تيران وصنافير، سيناء سليم عزوز- مرسي شهداء ثورة يناير شير فترة الولاية الثانية فض الاعتصام في مقاصد الدستور والقانون فيسبوك كلام في الاقتصاد والسياسية كومنت لايك متابعين مرسي مشروع المليون فدان مصر مصر أصيلة مصر بحاجة إلى نخبة جديدة مصر_دستور_يا_سيادنا معركة الوعي مقال من النوايا الالكترونية من قيم المجتمع هشام جنينه ‫#‏فاكرين_أيام_حكم_مرسي‬

الأرشيف