الثمن الذي يدفعه الطيبون لقاء لامبالاتهم بالشؤون العامة هو أن يحكمهم الأشرار.. أفلاطون

وسيبقــى الأمــــل..

توعوية، تنموية، منوعة، تهتم بالشأن العام العربي والإسلامي.

- تدعم الديمقراطية وحقوق الإنسان وحرية الرأي والتعبير، ضد الظُلم والفساد والاستبداد والعنصرية والجهل والفقر والمرض.

- ضد الإعلام المُضلل الذي يهدف إلى السيطرة على الرأي العام وتوجيهه لقبول الفساد والاستبداد.

- تدعم الصحافة الحُرة التي تعمل بمهنية وشفافية لتوفير المعلوماتية لدعم حق الشعوب في المعرفة الموثوقة.

الثلاثاء، يناير 21

لماذا يقوم الانقلاب بالتهديد والتجهيز لسحب الجنسية من المعارضين خارج مصر؟

لماذا يقوم الانقلاب بالتهديد والتجهيز لسحب
 الجنسية من المعارضين خارج مصر؟



1- لأنهم يتمتعون بمرونة الحركة والاتصال مع العديد من مؤسسات وحكومات ومنظمات المجتمع الدولي.

2- لأنهم أرقوا مضاجعه وأمطروهم بوابل من الفضائح الانقلابية التي كشفت الحقائق للرأي العالم الداخلي والخارجي.

3- لأن الدبلوماسية الشعبية الشرعية التي يقودها الشرفاء في قطر قد هزمت الدبلوماسية الشعبية والرسمية " وزارة الخارجية " الانقلابية على مدار ما يقارب من سبعة أشهر.

لذا فقد قرر الانقلابيين إرهاب هؤلاء الأبطال بإسقاط الجنسية عنهم لشل حركتهم ومنعهم من المشاركة في الفاعليات الدولية التي تقام في أوروبا وأمريكا وتركيا ضد الانقلاب..

 حيث بات الانقلاب الدموي يتلقى من هؤلاء  الشرفاء الضربات المتتالية بصورة يومية عبر شاشة الجزيرة وفي مختلف وسائل الإعلام الدولية التي يصلها المعلومات عن حقيقة الأوضاع على الأرض عبر شبكة مراسليها وعبر عمليات الاتصال المباشرة مع هذه الكوكبة من الفرسان بفضحهم لنوايا ومؤامرات الانقلابيين والتي كان أخرها ما فعله سيادة المستشار " وليد شرابي " عبر كشفه لوثيقة المحامي الأمريكي "داود خير الله" والتي نصح فيها السيسي بإعلان جماعة الإخوان جماعة إرهابية تلك الوثيقة المسربة من مكتب والسيسي والذي يتعبر نشرها بمثالة ضربة شديدة الإلام للانقلاب.

كذلك ما كشفه الصحفي المسيحي " رامي جان " من وثائق ومستندات هامة عن عملية " ظافر ماسيبرو " التي قادها عبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب بنفسه ضد المسيحيين والتي أسفرت عن مقتل العديد من شهداء الوطن من رموز ثورة 25 يناير ومن أبرزهم الراحل مينا دنيال.

الانقلاب لا يُرهب رموز المعارضة وفقط بل يُرهب كل من له رأي أو صوت معارض من المصريين في الخارج بحجة الأمن القومي أو تهديد أمن المجتمع!!!

عن أي أمن قومي وقد دمروه، وعن أي مجتمع بعد أن قسموه؟!!

الغباء جندي من جنود الله تعالى وما يفعله الانقلاب الآن ما هو إلا تأكيد على هذا المعنى إذ يعطي لكل شرفاء وأحرار العالم مبرراً جديداً للتعاطف مع فرسان الشرعية ورافضي الانقلاب، مؤكداً على فاشية الانقلاب والانقلابيين.

ويسقط يسقط حكم العسكر.. يسقط ومعه تواضروس.

https://www.facebook.com/photo.php?fbid=718179008227086&set=a.111311398913853.6298.100001049805104&type=1&theater
Share:

السبت، يناير 18

لماذا خرج التصويت للمصريين بالخارج بهذه الصورة دون عمليات تزوير واسعة؟

لماذا خرج التصويت للمصريين بالخارج بهذه الصورة دون عمليات تزوير واسعة؟

1- لأن خبرة العسكر خبرة محلية في التزوير وبالنسبة لهم موضوع السفارات جديد من الناحية الفنية.

2- لأن العسكر يدركون أن دول العالم أجمع أدركت حجم رفض المصريين في الخارج في دولهم للانقلاب العسكري وما ينتج عنه من آثار وهذا واضح في فاعليات المصريين ضد الانقلاب من تظاهرات واعتصامات شهدها العالم.

3- إقامة المصريين بالخارج لاستفتاء موازي خارج السفارات في بعض الدول ظهر فيها حجم الجموع الرافضة لوثيقة العسكر.

4- وربما كان ذلك محاولة للتمويه على التزوير الواسع النطاق عندما يعود الاستفتاء إلى أكثر من 13 ألف لجنة على مستوى الجمهورية فكان من الضروري إثبات نزاهة العسكر في إدارة الاستفتاء بعد تصريحات الساسة الأمريكان التي تطالب العسكر بذلك.

وذلك لا يمنع أيضاً من وضع كام ألف بطاقة بنعم حتى لا يخرج المشهد بفضيحة بجلاجل فقبلوا الفضيحة فقط بدون جلاجل.

وفي الختام جميعنا يدرك أن الإنقلابيين يدركون أن عدم تمرير الوثيقة الدستورية للعسكر والكنيسة يعني كسر الانقلاب وضرب الرقاب.. بإذن الله.

والله أعلم.

#تحية_للمصريين_بالخارج_رفعتم_رؤسنا
Share:

الخميس، يناير 16

نكتة الانقلاب .. النظام يقبض

طبعأً حضرتك لما تقرأ الخبر ده حتقول عقلية 50% على طول وهذا غير دقيق لأن المشهد السينمائي اللي حضترك ستقرأه فيه مستويين.. مستوى التفكير ، ومستوى التنفيذ، فأما مستوى التفكير فقد تم بنسبة 100% من خلال التنسيق مع شركة العلاقات العامة" جلوفر بارك وغيرها " وهذا عمل احترافي صحيح.

 ولكن عند التنفيذ نزلت نسبة الذكاء إلى 50% نتيجة لضعف التنسيق بين مؤسسات الدولة التي تخطط والتي تنفيذ بصورة بيروقراطية.. 

والآن أدعوكم لقراءة ما قاله الناشط الليبرالي الوطني المحترم الدكتور Ahmed Ghanim والذي يقول في مشاركة على صفحته الشخصية على الفيسبوك.. 

( حدث بالفعل في جمهورية الموز المصرية العسكرية!
السيسي اتفق مع شركة علاقات عامة لعمل فيلم دعائي للترويج للانقلاب في الغرب لتوصيل رسالة إن العسكر محافظين على الحريات ولا يتم اعتقال أي انسان بدون تهمة..وما أن وصل فريق التصوير الأجنبي للقاهرة حتى تم اعتقالهم بدون تهمة لأن الشرطة ظنت أنهم من قناة الجزيرة! )

المصدر: الإيكونوميست البريطانية.
شاهد الخبر بالفيديو
Share:

الاثنين، يناير 13

رأي حول مقاطعة حزب مصر القوية لاستفتاء الانقلاب

إعلان حزب مصر القوة المقاطعة بعد القبض على بعض أعضاءه لمجرد أنهم يعلقون بوسترات لا للدستور فيه أمران:

الأمر الأول: هو إدانتي للقبض على أي مصري لمنعه من التعبير عن الرأي ومنعه من ممارسة حريته بطريقة مشروعة.

الأمر الثاني: هو أن المقاطعة بعد القبض على بعض النشطاء أعضاء حزب مصر القوية مع وجود أكثر من 20000 ألف في سجون ومعتقلات العسكر منذ أكثر من ستة أشهر بما فيهم رئيس مدني منتخب ووزراء شرفاء ورئيس وزراء خدموا مصر بمنتهى الأمانة والشرف.

الأمر الذي لا يعطي قيمة أو فخر أو شرف أو نبل لحزب مصر القوية في قرار المقاطعة، بل أن الأمر يشير إلى شخصنة القرار وأنه لم يأتي على أساس رؤية وطنية خالصة وإنما كردة فعل حزبية وفقط.

#ياخسارة_مصر_الشخصية
Share:

الأحد، يناير 12

وصلت إليّ هذه المشاركة من الصديق الكريم علي سلام ابو الأرقم@ يقول فيها..

وصلت إليّ هذه المشاركة من الصديق الكريم علي سلام ابو الأرقم@ يقول فيها..

(تصدق كل الناس عارفة ان مرسي علي حق وأولهم الانقلابين بس الواحد عارف انه احيانا بيعمل خطا ولكن بيقنع شئ واهم احيانا انا بكون مكسل علي الصلاة في المسجد وبأمر الارقم ابني انه يذهب للمسجد وكمان لو اي واحد انقلابي تقوله تتمني ولدك يكون ملتزم مثل ولد افلان الإخواني يقول يارب بصراحة مش عارف أحلل شخصية الانقلابين وومكن تلاقي واحد في الصف الاول سيد/محمد معنا في الصف الاول في المسجد لكن تجده انقلابي درجة أولي ممكن تحلل لي دوما اثق في كلامك).

وقد أجبته بالتالي:

علي سلام ابو الأرقم@ أشكرك أخي الكريم على ثقتك في أخيك الفقير إلى عفو ربه، وأحمد الله تعالى الذي ألقى قيمة الثقة تجاهي في قلبك الطيب أما بعد فبالنسبة للسؤال الذي تفضلت به فهذا يحتاج إلى  صفحات وصفحات وإن شاء الله اجتهد لأجيب عليه في مشاركات لاحقة ولكن بشكل عام الآن أقول وبالله تعالى التوفيق.

أن الإسلام جوهر ومظهر وأن ما تراهم  في الصف الأول ثم يصفقون للباطل مع الأسف قد أخذوا من الإسلام مظهره وغابت عنهم جواهرة، كما قال النبي صلى الله عليه وسلم .. من لم تنهاه صلاته عن الفحشاء والمنكر فلا صلاة له،. والفحشاء هو كل فحش من قول أو فعل والمنكر أيضاً كذلك وأكبر المنكرات هو اتباع الباطل بهوى والعياذ بالله .. وصدق الله العظيم القائل.. أفرأيتم من اتخذ إلهه هواه وأضله الله على علم وختم على سمعه وقلبه وجعل على بصره غشاوة، فمن يهديه من بعد الله؟
أفلا تذكرون.. 

أعاذنا الله وإيكم من الهوى واتباعه والعياذ بالله وأنجانا وأنجى المؤمنين في كل عصر ومصر من أصحاب الهوى.. أتمنى أن أكون قد عرضت المسألة بصورة واضحة.. تحياتي وخالص مودتي.

فما رأيكم أيها الأحباب من الأصدقاء والمتابعين الكرام؟

أعتقد أن الباب لازال مفتوحاً لمشاركاتكم بإجابات أخرى..

تحياتي
Share:

كيف قرأت تصريحات الوزير يحيى حامد عن رفض السيسي إدخال القوات لسيناء لتحرير الجنود الثمانية المخطوفين؟

كيف قرأت تصريحات الوزير يحيى حامد عن رفض السيسي إدخال القوات لسيناء لتحرير الجنود الثمانية المخطوفين؟


دورنا فيما يحدث هو محاولة الفهم والتحليل للوقائع والأحداث في ضوء ما يتوفر لدينا من معلومات يمكن أن تُفسر المشهد بعيداً عن التكهنات أو ضرب الأخماس بالأسداس.

وفي هذه المقالة سأحاول التصدي لفهم وتحليل ما ذكره الوزير يحيى حامد في لقائه الأخير أمس الجمعة الموافق 10 يناير 2014 مع الإعلامي زين العابدين توفيق والذي ذكر فيها بعض الوقائع الهامة كان منها : إصدار الرئيس مرسي لمرسوم رئاسي بتحرك القوات المسلحة الآن لاستعادة الجنود الثمانية المخطوفين ورفض الفريق السيسي للتحرك في بداية الأمر بحجة أنه في مسألة سيناء طالما لا يُهدد الأمن القومي "الجيش لا يدخل ولكن تدخل الداخلية بس "  فالرئيس أصر على أن الجيش يدخل وأن احنا نجيب الجنود المخطوفين المصريين بتعونا فتحركت آليات العسكر وفجأة، قالك لقينا الجنود موجودين في مزرعة في الطريق!!! الثمان جنود.
فرد عليه الإعلامي زين العابدين بقوله : وأن الرئيس قال نريد أن نحافظ على حياة الخاطفين والمخطوفين .. من ضمن الأشياء التي نسبت إليه وكانت محل انتقاد شديد .
ثم عاد الحديث للوزير يحيى حامد الذي قال : فأنا عياز أقول لحضرتك إن محصلش ساعتها، اتلاقوا بالصدفة، وساعتها المخابرات الحربية قالت ده احنا لقيناهم بالصدفة يا جماعة.. ثمان جنود اتلاقوا بالصدفة ومكنوش عاوزين أن احنا نروح ننقذهم!!!
القصة لو كانت قبل 30 يونية و3 يولية كانت يمكن أن يكون لها تفسير من قبيل الاجتهاد في الرأي من قبل الفريق عبد الفتاح السيسي ولكن بعد هذان التوقيتان فالأمر مُختلف لأنه أصبح واضحاً للعيان تآمر القائد العام للقوات المسلحة على الرئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة للإطاحة به بعد توافقات محلية وإقليمية ودولية تلاقت مع طموحات الفريق الشخصية.
وهنا يجب الإشارة إلى عدة حقائق ظهرت من خلال هذا الموقف منها مايلي:
1- أن الرئيس قد أجبر السيسي على تحريك القوات رغم معارضة الأخير لذلك، مما يعني أنه كان يمارس دور القائد الأعلى للقوات المسلحة بكامل الصلاحية والمسئولية.
2- أن أحد الأسباب في انقلاب العسكر هو رفضهم الواضح للخضوع لرئيس مدني حتى وإن كان بإرادة الشعب المصري.
3- أن السيسي حاول أن يلعب أمام الرئيس بورقة " الأمن القومي " عندما رفض التدخل في بادئ الأمر، ولكن إصرار الرئيس أوصل رسالة واضحة للسيسي بأنني أنا الرئيس المدني المنتخب لا أنت وأنا القائد الأعلى للقوات المسلحة وأنت تحت إمرتي   
4- أن إصرار السيسي على  الزج بالداخلية للقيام بمهمة تحرير الجنود المخطوفين ربما يرجع لعدة أسباب منها 
a. توريط الداخلية في مواجهة مباشرة مع الخاطفين المجهولين.
b. النأي بالجيش عن تلك المواجهة حتى لا يُكتشف أمر تورط المخابرات في خطف الجنود خاصة في حال وقوع اشتباكات بين جنود وضباط القوات المسلحة القائمين بالعملية وربما هذا يفسر ترك الخاطفين للجنود الثمانية وما قيل عن مصادفة وجودهم في مزرعة.

كما أعتقد بأن عدم رغبة السيسي نشر القوات في سيناء بهذا الزخم التي تمت به العملية حتى لا تُحسب لصالح الرئيس المدني المنتخب، ويظهر في العملية كقائد قوي أمام شعبه.

كما ينتابني أيضاً شعوراً مفاده  أن الرئيس مرسي ربما كان يُدرك بصورة أو بأخرى 
أن أمر خطف الجنود مكيدة من المخابرات التي ظهر أنها تعتبر جماعة الإخوان والرئيس الذي يمثلها عدو بينما تعتبر الصهاينة أصدقاء وذلك لإحراجه في حال وقوع ضحايا من الشرطة أو الجيش أو حتى الخاطفين أو المخطوفين خاصة أذا ما علمنا أن تاريخ القوات المسلحة في مثل هذه العمليات هي تاريخ أسود حيث كان أخر عملية قامت بها لتحرير الرهائن قيل عنها أنها أسوء عملية تحرير رهائن في التاريخ، مما يزيد من احتمال إدارك الرئيس لخيانة المخابرات أو تقاعسها عن أداء مهامها بصورة أو بأخرى ولكن يعيب على الرئيس في ذلك عدم اتخاذ إجراءات ضد المخابرات عقب تحرير الجنود المخطوفين، لفشلها الامني والاستخباراتي الاستباقي أو اللاحق في التوصل لهوية الخاطفين والقبض عليهم بعد انتهاء العملية.

والله تعالى أعلى وأعلم؟
ما رأيكم
Share:

التفاؤل بين الاحباط والتشاؤم

التفاؤل بين الاحباط والتشاؤم


بلغني أيها الشعب العنيد ذو العزم الحديد الثائر الطامح للمجد التليد أن من بيننا من يشعر بضعف الأمل فضلاً عمن يطرح بعض الآراء والأفكار المثبطة للهمم والمُضعفة للروح المعنوية متعللاً في ذلك باسم الواقعية والموضوعية التي تقرأ معطيات الواقع وموازين القوى الداخلية والخارجية في التنبوء بالفائز في الصراع الدائر في مصر الآن.

ولكن الحقيقة أن الواقعية لا تعني الاستسلام للأمر الواقع وإلا فأين إرادة التغيير والعمل على تنفيذ تلك الإرادة على ضعف الإمكانات إن من يقول بذلك من أصحاب النظرة التقلدية أو المتشائمة أو كليهما معاً هم أصحاب نظرية يبقى الوضع على ما هو عليه وعلى المُتضرر اللجوء للشامخ لتكريس الاحباط والاستسلام للواقع المؤلم دون الشعور بأي بارقة أمل أو تفاؤل بإمكانية التغيير.

وفي ذات الموقف نرى أن البعض ممن يسعون للتغيير قد يقعوا في خطأ الإفراط في الشعور بالتفاؤل والأمل بصورة تلغي الواقع غداً بإشارة صغيرة من أصابع اليد الواحدة مغفلين الواقع وتحدياته وضرورة الاستعداد له للتقليل من مخاطر المواجهة المحتومة.

وفي الحالتين الأولى والثانية نجد الابتعاد عن الوسطية التي تعبر عن الأمل والتفاؤل مع أخذ الحيطة والحذر والاستعدادات الكاملة للتقليل من حجم المخاطر المحتملة والتي بالضرورة ستلحق بعض الأضرار الجانبية أو الأضرار المؤثرة ولكنها تقع في إطار الضرورة لتحقيق الغاية الكبرى التي يتعرض الإنسان من أجلها لهذه المخاطر وتدفعه لتقديم التضحيات، فالموضوعية الصحيحة هي تلك الموضوعية التي تعطينا النظرة المتوازنة بين الواقع والتفاؤل الذي هو الإحساس بالقدرة على تغير الواقع والإصرار بعزم على إحداثه في واقع مزري، وهنا يكون التفاؤل أشبه الحرب المستمرة التي يشنها المتفائلين على دعاة الإحباط والاستسلام ورافضي تغيير هذا الواقع تكاسلاً أو احباطاً أو لوجود مصلحة في بقاء هذا الواقع.

إلا أن المتفائلين يأتون بتفاؤلهم الرشيد ليحطموا بمعول التفاؤل صخور الإحباط والتشاؤم، هذا ما يحدث الآن في مصر الثورة ضد قوى البغي الانقلابية، فمعظم المؤشرات ضد الثورة والثوار ولكن تفاؤل الثوار وإرادتهم وعزمهم الذي لا يلين هو ما يضرب تلك القوى الباغية في كل لحظة بإصرار عجيب ويقين لا ريب فيه بقرب النصر المبين، ولما لا وهو يؤمن بأنها إما إحدى الحسنيين النصر أو الشهادة.

والخلاصة .. تشاؤم واستسلام باسم الواقعية.. وتفاؤل لا يأخذ معطيات الواقع ويحسب المخاطر أيضاً مرفوض.. اعقلها وتوكل والتوكل من مكوناته الأمل والتفاؤل، وما أراه اليوم على الأرض من حراك ثوري يجعلني متفائل بصورة كبيرة جداً باستقلال مصر وعودة الشرعية ومحاكمة القتلة والفسدة وتطهير البلاد ومؤسسات الدولة من منهم بإذن الله، دون تحديد توقيت أو تاريخ.. وإن غداً لناظره قريب.
Share:

السبت، يناير 11

"مسيرة الشهيد"

"مسيرة الشهيد"



الناشط الحقوقي هيثم أبوخليل على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك يتسائل : مع غلق الدائري والتوقف الجزئي الكبير لحركة القطارات إللي عايز يسافر القاهرة حيعمل إيه ...؟.

وقد رأيت أن أقدم هذه الرؤية على صفحتي أولاً بين الأصدقاء والمتابعين الكرام كإجابة مقترحة لهذا السؤال الهام ونحن على مشارف أيام الاستفتاء الانقلابي و25 يناير المرتقب.

الحل مسيرة هو "مسيرة الشهيد" على غرار «مسيرة الملح» الشهيرة التي قادها المهاتما غاندي قائد «العصيان المدني» الذي أدى الى استقلال الهند والهام العشرات من حركات التحرر الوطني فى العالم والذي قاد عشرات الآلاف من الهنود لمسافة 240 ميلا من مدينة احمد اباد في وسط الهند الى داندي على الساحل الغربي، وقد خرج غاندي من معبد هندي وقضى ليلة في الطريق حتى جاءات الشرطة واعتقلته هو ومجموعة كبيرة من أنصاره بتهمة خرج قانون الملح البريطاني وذلك بعد اشتباكات بين المتظاهرين السلميين الهنود وبين قوات الأمن في ذلك الوقت.

لذا أقترح على التحالف الوطني لدعم الشرعية دعوة المصريين من كل أنحاء الجمهورية للتحرك غداً ليلاً من مدنهم في مسيرة أولها من محافظة الثوار وأخرها تكون في القاهرة بإذن الله في أطول مسيرة يمكن أن يشهدها العالم للمطالبة بالحرية والشرعية وحق الشعوب في تقرير المصير.

وعندها أعتقد أنها ستكون علامة فارقة في تاريخ مصر القديم والحديث بإذن الله وآذان للدنيا بأن  إرادة المصريين قد كسرت الانقلاب بسلمية تاريخية يسقط معها الارهاب الذي هو صنيعة الغرب والطغاة التابعين لهم في كل عصر ومصر.

أيه رأيكم؟

اللي موافق يخبط لايك وشير ليصل المقترح للأستاذ هيثم والأهم منه مع كامل احترامي هو أن يصل إلى التحالف الوطني لدعم الشرعية.

مكملين إن شاء الله.. اللهم بلغنا 25 يناير.. وانصرنا على الفسدة يارب العالمين.
Share:

الهنود و البنجلاديش يصوتون على دستور الانقلاب



عز الدين دويدار 

الهنود و البنجلاديش بيصوتوا بنعم لدستور الإنقلاب في سفارات مصر في الخليج .. مش قلنالكم دستور عالمي.

وأنا برد عليه قائلاً وماله يا خويا كل شيء عند الانقلايين جائز.. هو يعني لما سيسي يعمل انقلاب تبقى عاوز أيه يعني!!!

وبعدين أنا عندي أصدقاء كتير هنود هنا سأخبرهم بكره على شان يصوتوا علينا في المصيبة اللي احنا فيها ديه.. حد شاف الفيل بتاعي لو سمحتم أحسن أنا كنت راكنه على أول الفيسبوك (:

#شر_البلية_ما_يُضحك.
Share:

الجمعة، يناير 10

أسباب تراجع الشرطة في بعض المحافظات

أسباب تراجع الشرطة في بعض المحافظات

من أراد أن يعرف أسباب تراجع الشرطة في بعض المحافظات ومنها السويس اليوم الجمعة 10 يناير 2014 لحساب التواجد العسكري المباشر بكامل العتاد العسكري وفتح النار الحي على المُتظاهرين ، وبث قناة الجزيرة مباشر مصر لخبر مشاركة " قوات الصاعقة والمظلات الذين يطلق عليهم رجال السيسي في الجيش بمقدار 160 ألف مقاتل" لتأميين الاستفتاء وذلك لأول مرة في تاريخ القوات المسلحة وعلاقتها بالشعب المصري الأمر الذي يثبت أن قوات الانقلاب تستشعر بأنها على وشك أن تهزم وأنها وانقلابها في عنق زجاجة لن يخرجوا منها سالمين بإذن الله ولكن خطورة نزول تلك القوات بوضعها في مواجهة الشعب يثبت أننا أمام قادة فجرة لا يرقبون في مؤمناً إلا ولا ذمة ويجب أن يسقطوا مع اسقاط الانقلاب بإذن الله.

.. ومن أراد أن يستزيد فليقرأ ما نشره الكاتب الصحفي المسيحي رامي جان على صفحته الشخصية ليتأكد من التحليل السابق.

رامي جان: قيادات أمنية تتبرأ من أفعال السيسي ووزير الداخلية
أكد رامي جان الصحفي والناشط القبطي ومؤسس حركة "مصريون ضد الانفلاب"، إن قيادات أمنية في المجلس الأعلي للشرطة ومقربيين من محمد إبراهيم وزير داخلية الانقلاب قاموا بالتواصل معه ومع سامي كمال الدين الكاتب الصحفي عبر وسيط وتبرأوا من أفعال السيسي وإبراهيم.
وأضاف جان، في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك":" منذ قليل وصلتنا رساله انا وزميلي الكاتب الصحفي سامي كمال الدين من قيادات امنيه في المجلس الاعلي للشرطه ومن المقربين لابراهيم وزير الداخليه عبر وسيط قالوا لنا بشكل واضح " ليس لنا علاقه بما يفعله ابراهيم او السيسي نحن ليس لدينا مشاكل مع الدكتور مرسي و نرجوكم ان توصلوا الرساله اننا سننحاذ للشعب المصري في النهاية لو كانت ارادة الشعب عودة الشرعية".
وتابع:" وأضافوا لن نكون كبش فداء لصراع سياسي لا دخل لنا به ومعظم القيادات الشابة معنا في ذلك وإن كنا لا نعدكم بالتدخل مع الثوار ولكننا لن نشارك في الأحداث وهناك عدد كبير من الظباط قدموا لاجازات حتي لا يتورطوا في الصراع منهم من تم رفض طلبه ومنهم من تم قبول طلبه".
وأكد جان أن الجميع يحاول تبرأة نفسه الآن، موضحًا أن الانقلاب ينهار مع سقوط الاستفتاء في الخارج.. انتهى تصريح جان.

وهنا أزيد على حديث تلك القيادات الأمنية الكبيرة بحسب وصف جان أن ذلك يصدقه الاتصال الذي قام به أحد قوات الأمن المركزي وهو من الصعيد والذي وجه خطابه لوزير الداخلية محمد ابراهيم بأن المسألة قد دخلت في الأعراض وأن الشعب حيكولنا احنا مؤكداً على أنهم في الصعيد ليس لديهم عين ينظروا بيها لأهاليهم.. وهذا يفسر نزول قوات الصاعقة والمظلات نظراً لأن الحالة النفسية والمعنوية لعساكر الأمن المركزي في الحضيد بعد مرور أكثر من ستة أشهر من الانقلاب من جهة وسوء معاملة القيادات الأمنية وإصدارهم لأوامر بقتل وسحل المواطنين الرافضين للانقلاب العسكري.

وأخيراً .. نستطيع أن نقول.. النصر فوق الرؤس ينتظر كن فيكون .. فلا تشغلوا أنفسكم بموعد النصر ولكن اشغلوا أنفسكم بموقعكم بين الحق والباطل.. الانقلاب إلى زوال.

يا عسكري لقد أوشك أن يفنى الرصاص وسيبقى بيني وبينك القصاص فانتبه.

ولازالت فتاوى الفسدة من رجال الدين المسلمين والمسيحيين تقتلنا.. اللهم أنت حسبنا ونعم الوكيل.
Share:

الأنبا بولا يمدح حزب النور ونادر بكار

لما تسمع الأنبا بولا يقول : يا ريت كل السلفيين يبقوا زي نادر بكار و يا ريت كل المسلمين يبقوا زي حزب النور!

وتعرف أن الشيخ أحمد ديدات - رحمه الله كان قد قال..إن وجدت النصارى واليهود يمدحون مسلما ويُطرون عليه إعلم أنه على الباطل ! 

ثم تعلم أن فضيلة الشيخ محمد متولي الشعراوي.. قد قال اذا رايت نصراني راضي عنك فاعلم انك تمشي في الطريق الخطأ.

عندها تدرك أن دعوة نادر بكار للمشاركة في الدستور والتصويت بنعم هي محض أباطيل .. وأنه إما نادر يعمل لصالح الكنيسة وهو لا يدري أو الأنبا بولا قد أسلم وأصبح سلفي.
Share:

سننتصر

أنا مش عاوز أحلف.. بس أقسم بالله .. وأقسم بالله كمان مرة.. سننتصر.. نصراً يتعجب منه القاصي والداني .. نصراً يجعل العدو في الداخل والخارج يخنس ولا يُرى أذل منه في ذلك اليوم إلا الشيطان في مشهد الحج والحجاج على جبل عرفات..

ويومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله.

ويسألونك متى هو؟
قل عسى أن يكون قريباً.
وقريباً جداً بإذن الله.

#إيمان_ثقة_يقين_فالله_ثم_في_إرادة_شعب_مصر_الحر_العظيم.

#ولاعزاء_للخونة_والمُرتزقة_والطائفيين.

https://www.facebook.com/mohamed.salahabdrabo/posts/711260652252255
Share:

الخميس، يناير 9

مصر_دستور_يا_سيادنا

#مصر_دستور_يا_سيادنا

مبروك يا جماعة الاستفتاء نجح بمشاركة شعبية واسعة تجاوزت الـ75% من إجمالي من يحق لهم التصويت وافق منهم 69.7 قالو نعم و29.1% قالوا لا وهذه نسبة إقبال غير مسبوقة من الشعب المصري تعكس حجم الثقة التي يوليها الشعب للقوات المسلحة راعية خارطة الطريق ومباركة وتأييد للدستور الذي يحفظ حقوق كل المصريين وينبذ العنف والإرهاب، جدير بالذكر أنها تعتبر أعلى نسبة موافقة وتأييد لدستور في العالم حيث كانت أعلى نسبة للدساتير في العالم هي نسبة 61% للدستور الإيطالي.

محدش يتخض أبداً .. نتائج الاستفتاء مش من الكونترول ولا حاجة ده خبر فنكوشي قلت أفبركه على شان الناس تعرف .. ما احنا باردوه أهو بنعرف نفكر كما يفكر الشياطين " في الإعلام والدولة الفاجرة " التي ترعى الانقلاب بجميع مؤسساتها.. يعني بجرب أفكر بشكل " سيسي " لاقيت نفسي أنفع عندي الاستعداد بس مفيش حد يزقني(: عافني الله وإياكم من هذا الجدل والتدليس والشعوذة والكذب بل والإفك المبين.

ما أسهل تزييف الحقائق والتطبيل للباطل وما أصعب قول الحق على مخاطرة وتحدياته في هذه الأيام العصيبة ولكن تبقى أرواح الشهداء ملهمة لنا.. وتبقى الحرية غاية لنا .. ولا نقول إلا ما يُرضي ربنا.. #يسقط_يسقط_ظلم_العسكر.

#إلى_لمن_يهمة_الأمر.

#محمد_صلاح
Share:

الأحد، يناير 5

حديث المسئول السابق لأمن الدولة

حديث المسئول السابق لأمن الدولة الذي يقول فيه أنه لم يكن يقدم التقارير الاستخبارتية المعلوماتية للرئيس مرسي لأنه جاسوس.

هذا التصريح يعتبر من أغبى التصرحيات التي سمعتها في حياتي لماذا؟

لأنه فيه إدانه لجهاز أمن الدولة وجميع أجهزة الدولة التي أوصلت هذا الجاسوس بحسب زعمهم إلى الحكم ثم انتظرت عليه لمدة عام كامل!!

وفقاً لهذا المنهج لابد أن يحاكم هذا الضابط وكل ضباط أمن الدولة والاستخبارات العامة والعسكرية وكل من له صلة بالأمن في مصر وفقاً لهذا الاختراق الكبير الذي يعد إهانة كبيرة لمصر.

عاوز حقي بمحاكمة كل هؤلاء الفسدة؟
Share:

الجمعة، يناير 3

الجميع أجمع على أن عنف الشرطة والبطجية اليوم 3 يناير 2014

الجميع أجمع على أن عنف الشرطة والبطجية اليوم 3 يناير 2014  أعنف من الجمعة الماضية بصورة يمكن أن نطلق عليها " هيستريا العنف " ولعل هذا ما يفسر عدد الشهداء  الذين ارتقوا اليوم الجمعة 3 يناير 2014 لعدد 19 شهيد حتى الآن وعشرات المصابين في جميع المحافظات.

والسؤال : إذا كان العنف بهذه الصورة لماذا استجاب الشعب إلى دعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية للنزول إلى التظاهرات الليلة؟

لا داعي للإجابة على هذا السؤال فهو معروف لأننا لدينا شعب .. لا يقبل الضيم ولا ينزل على رأي الفسدة ولا يعطي الدنية أبداً من دينه أو شرعيته أو وطنه.

وما فعلته الداخلية والبلطجية اليوم إلا أنها قد قدمت شحناً إضافياً للثورة والثوار فهم لا يفهمون أن الضربة التي لا تقسم ظهرك تقوييك .. وأن الدماء والأرواح البريئة الطاهرة هي الوقود النووي للثورات.

#ثورة_25_يناير
Share:

عارفين يعني أيه تستشهد اليوم الحاجة زينب من اسكندرية الثائرة( 82 سنة) محفظة قرآن؟

عارفين يعني أيه تستشهد اليوم الحاجة زينب من اسكندرية الثائرة( 82 سنة) محفظة قرآن؟

1- يعني أن القرآن دستورها وأن القرآن الذي قد سمى نفسه الفرقان أي الذي يفرق الله به بين الحق والباطل قد أظهر لها الطريق بينما ضل الكثير ممن يقرأون القرآن ويستشهدون بآياته الكريمة عن الحق واتبعوا الباطل.

2- يعني جدد نيتك لأنه لسه في أمل أنا وأنت نموت شهداء لو سألنا الله الشهادة بصدق مهما كان عمرك.

3- يعني أنه مهما كان عمرك شارك في نصرة الحق اليوم هو يوم الفرقان يوم يفصل الله به بين الحق والباطل .. ليميز الله الخبيث من الطيب.

4- يعني أن الحاجة زينب الاسكندارانية الطاهرة أصبحت أم الشهداء في مصر بعد أن دخلت موسوعة الثورة باستشهادها عن عن عمر يناهز ( 82 سنة) ليختم الله لها بالشهادة.

إلى جنة الله يا أمي الشهيدة الطاهرة يا أعظم شهيدة وأكبر شهيدة ولما لا وقد استحققتي ذلك بنص حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم القائل..

سيد الشهداء حمزة ، ورجل قام إلى إمام جائر فأمره ونهاه ، فقتله.

اللهم ارحم شهدئنا وشهداء المسلمين وعليك بمن قتلهم يارب العالمين اللهم أرنا فيهم يومأً أسوداً يوماً تشفي فيه صدور قوم مؤمنين.. وإنا لله وإنا إليه راجعون.

تحية لشهداء جمعة 3 يناير 2014.. ومكملين والله يا أمي عهد علينا ألا نصمت حتى نلحق بك غير مبدلين أو نأتي بقاتليك إلى محكمة الثورة قبل محكمة العدل الإلهية بإذن الله.
Share:

الثورة .. بين الذكاء والغباء..

الثورة .. بين الذكاء والغباء..

الثورة أهداف ,, وأي ثورة لا تقودها هداف واضحة مصيرها الضياع

لأنه من الضروري أن نميز بين الثورة وبين الفعل الثوري 

فمجموع الأفعال الثورية المُهدفة بالضرورة تؤدي إلى الثورة وتحقيق أهدافها.

ولكن عدم وجود سقف زمني لتحقيق الهدف الذي يصب فيه الفعل الثوري يفقده أحد أركان الذكاء، لأن الأهداف الذكية هي ما تكون محددة وقابلة للتحقيقة ومتفق عليها وقابلة للقياس ولها سقف زمني فإذا ضاع ركن من أركان الهدف تعرض الهدف ذاته للهدم أو الضياع.. عن لحظة وتوقيت الانفجار الثوري أتحدث.

الثورة في الشارع حقيقة.. ولكنها إما أن تنجح وتصل لأهدافها وإما تضيع وتضيع معها كل الأهداف والطموحات.. العبرة هنا على التخطيط الصحيح والتنسيق الفعال بين المكونات الثورية وقدرتهم على التصعيد السلمي وصولاً إلى لحظة العصيان المدني والانفجار الثوري السلمي وتهيئة الشعب لهذه اللحظة التي سينزل فيها عشرات الملايين إلى الشوار والطرقات.


ولا تنسوا أن في 25 يناير 2011

المسيحيين كانوا مع مبارك.
السلفيــــين كانوا مع مبارك.
القضاء والنيابة كانوا مع مبارك.
المخابرات العامة كانت مع مبارك
المخابرات العسكرية كانت مع مبارك.
الشرطة والأمن المركزي كانوا مع مبارك.
الإعلام العام والخاص والعربي كان مع مبارك.
المواطنين الشرفاء" البلطجية " كانوا مع مبارك.
النخبة من المثقفين والسياسيين كانوا مع مبارك.
رجال الأعمال الفاسدين ولصوص الدولة كانوا مع مبارك.
أمريكا والكيان الصهيوني وحكام عرب كتير كانوا مع مبارك.
الفنانين والرياضيين والمهربين وتجار المخدرات والدعارة كانوا مع مبارك.

وقد أسقط الله مبارك سقوطاً في يوم الحادي عشر من نوفمبر 2011 سقوطاً مدوياً هز أرجاء الدنيا.

وبإذن الله سيسقط الانقلاب سقوطأً يهز أرجاء الدنيا ويغيرها إلى غير رجعة.

والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون.. فاستعينوا بالله واصبروا .. ولنصرن الله من ينصره إن الله لقوي عزيز.
Share:

الأربعاء، يناير 1

تصريحات حمدي بخيت للواشنطن بوست تظهر حجم ضعب العسكر وقرب الانهيار بإذن الله

تصريحات حمدي بخيت للواشنطن بوست تظهر حجم ضعب العسكر وقرب الانهيار بإذن الله


ما قاله اللواء حمدي بخيت لمراسل صحيفة الواشنطن بوست من تصريحات  جاء فيها ..

نحن " العسكر" لا نقبل بأى حال من الاحوال اقامى حكم اسلامى حتى ان الدستور الجديد يترك امــر تفسير الشريعه للمحكمه الدستوريه وهى هيئه قضائيه لا علاقة لها بالاسلام لا من قريب ولا من بعيد

حمدي بخيت
نحن نرحب باى احتلال اسرائيلى لغزه ففي كل الاحوال سيكون افضل من حكم حركة حماس التى تقصف اسرائيل بالصواريخ ليلا ونهارا وتحرم الشعب الاسرائيلى الاحساس بالامن
حمدي بخيت
حتى وان كان ما جرى انقلابا فهو انقلاب بامر الشعب ونحن لن نطبق في مصر ديمقراطية تاتى بالاسلام السياسي وعلى الولايات المتحده ان تعزز من دعمها لمصر حتى لا نفاجئ بعودة مرسي الى الحكم فالاوضاع داخل الجيش غير مستقره والاوضاع في الشارع غير مستقره وبدون الدعم الامريكى سيخسر الجميع بمن فيهم اسرائيل.

هذه التصريحات التي لا جديد فيها سوى بترحيب عسكر مصر باحتلال غزة التي تعتبر جزأً لا يتجزأ من فلسطين التاريخية كذلك تصريحات تفسير الشريعة والتي تمثل كشفاً لحزب النور الذي رضي بتفسير الدستورية للشريعة الإسلامية، مما يثير تساؤلات حول ماهية هذا التفسير بين متطلبات الإسلاميين وبين تفسير الدولة العميقة ممثلة في أحد أقوى حصونها للشريعة الإسلامية.

ولكن السياق العالم لهذا التصريح يثبت مايلي:

1- أن العسكر في ورطة كبيرة جداً جداً أكبر مما تخيلوا قبل الانقلاب.

2- أن العسكر الذين يتزلفون للأمريكان لدعهم من بقربان الأمن الإسرائيلي." والي عكا يُبعث من جديد".

3- أن العسكر يدركون أن ما حدث انقلاباً وأن مؤامرتهم في 30 سونية قد فضحت داخلياً وخارجياً إلا أن بجاحتهم تجعلهم يبتزون أمريكا المتورطة في الانقلاب من الأساس لتقديم الدعم لهم حتى لا يسقطوا مُعللين هذا السقوط الوشيك بوجود حالة من عدم الاستقرار في الجيش والشارع المصري، ثم ختم بخيت تصريحه مهدداً أمريكا بأن الجميع سيخسر بما فيهم إسرائيل الإبن المدلل لأمريكا في المنطقة، مما يُذكرني بالتصريحات التي أدلى بها السفاح بشار الأسد وكذلك بعض القادة في البعثيين في سورية حين قالوا بأن سقوط نظام الأسد معناه تهديد أمن إسرائيل، فعلاً كل الطغاة والفسدة يشربون من إناء واحد  مملوء بالخيانة.

4- وأخيراً تصريح بخيت الذي قال فيه صراحة أن العسكر لن يطبق الديمقراطية التي تأتي بالإسلاميين مما يعني أن كل ما يقومون به الآن ما هو إلا مظاهر لعملية ديمقراطية قد فرغت من محتواها الرئيسي وقيمها الأساسية المتعلقة بالإرادة الشعبية والحرية والنزاهة والشفافية وحق الشعب في اختيار نوابه وحكامه.

5- كل من يشارك في مهزلة العسكر الحالية يُدرك بما لا يدع مجالاً للشك طبيعة الدور الذي يقوم به في تقويض الديمقراطية الحقيقية والإبقاء على الديمقراطية الشكلية مقابل بعض المناصب والامتيازات المادية والمعنوية التي يحصلون عليها مقابل التواطئ على حكم العسكر وتحصينهم في الدستور.

هذا هو ملخص لتصريحات اللواء حمدي بخيت والتوصية هي أن العسكر لم يكونوا أضعف مما هم عليه الأن حتى قبل تنحي مبارك شخصياً ، وأن الثورة لم تكن أقوى مما هي عليه الأن حتى من يوم هذا التنحي المزعوم، فنحن أمام ثورة شعبية حقيقة جارفة ستجرف كل هذه القاذورات والنفايات البشرية الفاسدة لتلقي بها إلى مزبلة التاريخ، فأبشروا واستمروا.. يا أيها الذين أمنوا اصبروا وصابروا ورابطوا واتقوا الله لعلكم تفلحون.. وتأكدوا من نصر الله .. ويسألونك متى هو.. قل عسى أن يكون قريباً.. لماذا لأن الله لا يُصلح عمل المفسدين ولا يهدي كيد الخائنين.
Share:

ترجمة جوجل - Translate

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

حكمة اليوم ..

"أسوأ مكان في الجحيم محجوز لهؤلاء الذين يبقون على الحياد في أوقات المعارك الأخلاقية العظيمة" مارتن لوثر كينغ

أضـــواء وتوجهـــات

توعوية، تنموية، منوعة، تهتم بالشأن العام العربي والإسلامي.

- تدعم الديمقراطية وحقوق الإنسان وحرية الرأي والتعبير، ضد الظُلم والفساد والاستبداد والعنصرية والجهل والفقر والمرض.

- ضد الإعلام المُضلل الذي يهدف إلى السيطرة على الرأي العام وتوجيهه لقبول الفساد والاستبداد.

- تدعم الصحافة الحُرة التي تعمل بمهنية وشفافية لتوفير المعلوماتية لدعم حق الشعوب في المعرفة الموثوقة.

المشاركات الأكثر مشاهدة

مسميات

وجهة نظر ثورة 25 يناير 2011 الانقلاب ليس فتنة وإنما هو اعتداء على الشرعية أحاسيس وطنية كلام في السياسة رؤية تحتاج إلى إعادة نظر الثورة السورية ضد بشار الأسد من ثقافتنا الإسلامية الثورة المصرية الانتخابات المصرية بعد 25 يناير كلمات في الديمقراطية الثورة الليبية ضد القذافي الدكتور مرسي الرئيس مرسي مفاهيم غائبة الأمن القومي ومعلوماتية الثورة الانقلاب هو الارهاب الرئاسة المصرية سلوكيات إسلامة مشاركات فيسبوكية استقصاء الخروج في الانتخابات المصرية الأمن القومي الثورة برلمان الثورة 2012 ثورة 25 يناير 2013 رؤية ساخرة مفاهيم إسلامية مفاهيم عامة #غزة_تقاوم #العصف_المأكول أفكار وأخطاء يبغي أن تُصحح الإسلام الإسلام والغرب الإعلام الشرطة المصرية المبادرة المصرية لحل الأزمة السورية المعارضة الوحدة الوطنية ثقافة إسلامية جبهة الانقاذ جولة الإعادة دعاء الثورة للمظلومين رؤية حول الإعلام سفاسف إعلامية ميدان التحرير أضحوكة العالم أقوال المستشرقين عن الإسلام أم الشهداء أمريكا، حفل تنصيب الرئيس الأمريكي، الديمقراطية، إيمانيات استخبارات استفتا الدستور الانقلابي استفتاء الدستور استفتاء الدستور الانقلابي الأفكار الإخوان المسلمين الإعلام الأمني الإعلام الفاسد الإعلام المصري الانتخابات 2013 الانتخابات الأمريكية، بارك أوباما الانقلاب العسكري البنك الدولي التغيير الثورات العربية الثورة المضادة الحرب على غزة 2012 الحركات الثورية الحرية الداخلية الرئيس مرسي الأول الرئيس مرسي والسيسي الرد على الآخر الرضى السفارة المصرية السياسة والثورة، مصر، ثورة يناير، الإسلاميين، الإخوان، الشعب، النظام، الثورة المضادة. السيسي السيسي واليهود السيسي وغلاء الأسعار الشعب المصري الشعب المصري. العسكر عندما يتحدث للغرب الفريق شفيق القضاء المصري القيادة المصرية واستعادة القوة الناعمة الليبرالية العربية المرشح الديمقراطي المشاركة في انتخابات البرلمان 2013 المقاطعة الاقتصادية والعزل السياسي النوم الهجرة الهوية الوسطية انتخابات الرئاسة المصرية بورسعيد بي بي سي بُرهاميات تحذير أخلاقي تحرير تحليل تصريحات تحية وتقدير تصريحات العسكر تصريحات ساويرس تطبيق الشريعة الإسلامية تطهير القضاء تغريدات مصرية تفوق مرسي على شفيق في دولة الكويت تناقضات حزب النور ونادر بكار تويتر حادث رفح حزب الدستور د.أبو الفتوح دروس دستور العسكر والكنيسة رابعة رومني سد النهضة، مصر، السودان، إثيوبيا، الجزيرة، بلا حدود، تيران وصنافير، سيناء سليم عزوز- مرسي شهداء ثورة يناير شير فترة الولاية الثانية فض الاعتصام في مقاصد الدستور والقانون فيسبوك كلام في الاقتصاد والسياسية كومنت لايك متابعين مرسي مشروع المليون فدان مصر مصر أصيلة مصر بحاجة إلى نخبة جديدة مصر_دستور_يا_سيادنا معركة الوعي مقال من النوايا الالكترونية من قيم المجتمع هشام جنينه ‫#‏فاكرين_أيام_حكم_مرسي‬

الأرشيف