الثمن الذي يدفعه الطيبون لقاء لامبالاتهم بالشؤون العامة هو أن يحكمهم الأشرار.. أفلاطون

وسيبقــى الأمــــل..

توعوية، تنموية، منوعة، تهتم بالشأن العام العربي والإسلامي.

- تدعم الديمقراطية وحقوق الإنسان وحرية الرأي والتعبير، ضد الظُلم والفساد والاستبداد والعنصرية والجهل والفقر والمرض.

- ضد الإعلام المُضلل الذي يهدف إلى السيطرة على الرأي العام وتوجيهه لقبول الفساد والاستبداد.

- تدعم الصحافة الحُرة التي تعمل بمهنية وشفافية لتوفير المعلوماتية لدعم حق الشعوب في المعرفة الموثوقة.

الأربعاء، أكتوبر 16

نفاق السيسي وخيانته

نفاق السيسي وخيانته


بقلم محمد صلاح الدين

السيسي قال تقطع أيدينا ولا تمتد لكم بسوء.
السيسي حاصر واقتحم المساجد وقتل الساجدين.
السيسي بيحلف كتير .. وربنا بيقول ولا تطع كل حلاف مهين.
السيسي وعد المصريين وقال وبكره تشوفوا مصر وكل حاجة خربت في مصر.
السيسي أقسم على احترام الدستور والقانون وانقلب على الرئيس و الدستور.
السيسي أعلن أنه كان ينسق مع وزير الدفاع الأمريكي بصورة يومية قبل الانقلاب.
السيسي بيقول أنه كان بجتمع مع حزب النور وجبهة الانقاذ من مارس الماضي .. وربنا بيقول هماز مشاء بنميم.
السيسي تحدث بأحاديث وذكر مواقف استشهد فيها بشخصيات عامة مثل الشيخ الحويني وهشام قنديل ود.سليم العوا كلها طلعت كدبته ..
السيسي كان بيظهر للرئيس مرسي الولاء والطاعة التامة وبعدما انقلب عليه وخانه قال بأنه فعل ذلك من أجل الوطن وحتى لا يقيم مرسي دولة إسلامية.
السيسي قال أن الرئيس رفض المبادرة بينما الرئيس قبلها في خطاب رسمي وعلني.. المبادرة والانقلاب.
السيسي رفض تظاهر واعتصام أنصار الرئيس المنتخب بينما استند هو في انقلابه لتظاهرات 30/6.
السيسي قام بالمذابح تلو المذابح لمؤيدي الشرعية بدأ بمذبحة الساجدين وانتهاءاً بمذبحة 6 أكتوبر.
السيسي أقسم على حماية المصريين بينما يقول لضباطه بأنه من يقتل أو يفقأ عين أي متظاهر لن يحاسب.
السيسي يقول أن هذا الشعب لم يجد من يحنو عليه ي خطاب الانقلاب بينما يقول في اجتماعه بأنه لو حكومه في البلد حيخلي اللي متلقي الاتصال يدفع زي المتصل لأنه معندوش شيء ببلاش.
السيسي قال أن الرئيس مرسي استغل الديمقراطية للوصول للحكم رغم أن هذه هي الوسيلة الشرعية المدنية المتحضرة للوصول للحكم بينما لا يعتب على نفسه أنه وصل بالدبابة.

السيسي حذر من نزول الجيش للشارع يضرب وقال أنتم ما تعرفوش يعني أيه الجيش ينزل للشاريع يضرب ده خطر شديد جداً ثم نزل الجيش للشوارع يضرب المصريين المعارضين بقسوة وبقوة مميتة.

وهذا غيض من فيض وتسجيلات رصد ستكشف المستور وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم .. (آية المنافق ثلاث، إذا حدث كذب، وإذا وعد أخلف، وإذا اؤتمن خان) وفي رواية بزيادة: (وإذا خاصم فجر وإذا عاهد غدر)

Share:

الثلاثاء، أكتوبر 15

#الشاهد_الوطنى | #انقلاب_3يوليو |المستشار وليد شرابي ... حققوا معي لمده اربع و عشرون ساعه علي ثلاثه جلسات !!



#الشاهد_الوطنى | #انقلاب_3يوليو |المستشار وليد شرابي ... حققوا معي لمده اربع و عشرون ساعه علي ثلاثه جلسات !!


المستشار وليد شرابي عبر فيس بوك:

تم مباشرة اجراءات التحقيق معى وقد تجاوزت عدد ساعاته أربعة وعشرون ساعه مقسمه على ثلاث جلسات تحقيق وكان من بين ما تم سؤالى عنه أثناء هذه التحقيقات هو علاقتى بالإخوان المسلمين ، و إن كنت لا أريد ( حاليا ) أن أكتب عن تفاصيل هذه التحقيقات إلا أننى أقول بمنتهىالوضوح أننى لست من الإخوان المسلمين ولكنى أعرف عنهم أمور كثيرة ... فالإخوان المسلمين هم الذين ناموا تحت اطارات الدبابات والمدرعات أثناء ثورة الخامس والعشرين من يناير ثم حملت جثثهم الجرفات أثناء فض إعتصامى رابعه والنهضه ( فأنا لست من الإخوان ) ...



الإخوان المسلمين اعتقل الألاف من كوادرهم فى شتى بقاع مصر فلم تطلق رصاصه واحده على أى ضابط أو جندى أثناء القبض على هذه الكوادر ووصفوهم بأنها جماعه ارهابيه !!! ( فأنا لست من الإخوان ) ... الإخوان المسلمين هم من أستشهد أبناءهم ، وأعتقل أباءهم ، ويتم أطفالهم ، ورملت نساءهم دفاعا عن الشرعيه ( فأنا لست من الاخوان ) ... الإخوان المسلمين هم المرابطون الحاملون هم الشرعيه فيخرجون كل ليله بسلميه فى الشوارع والميادين يهتفون بعودتها فيقتل منهم من حل عليه الأجل فيدفنوه ويعود من بقى منهم ليكمل ما مات من أجله الشهيد ثم يصفهم الإنقلابيون بالإرهابين ( فأنا لست من الإخوان ) ...



الإخوان المسلمين هم من يعمرون المساجد بين ذكر وصلوات وصدقات ودعاء وفى الشدائد تراهم يخرجون يحمون الكنائس ( فأنا لست من الإخوان ) ... الإخوان المسلمين فداءا لحرية وطنهم سلبت حريتهم و صودرت أموالهم وفقدوا وظائفهم وتم التضيق عليهم فى سبل العيش الكريم ( فأنا لست من الإخوان ) ... الإخوان المسلمين هم الذين منحهم الشعب ثقته فى كافة جولات الاستفتاءات والانتخابات منذ ثورة الخامس والعشرين من يناير وحتى انقلاب الثلاثين من يونيو ( فأنا لست من الإخوان ) ...



الإخوان المسلمين هم البسمه على وجه اليتيم ، والصدقه فى يد الفقير ، وباب العطاء للمحرومين ، وشعاع الأمل للقانتين ( فأنا لست من الإخوان ) ... الإخوان المسلمين يرسمون الأن بدمائهم خارطة طريق لمستقبل هذا الوطن تليق بقيمة وقدسية و روعة مصر ( فأنا لست من الإخوان ) ... الإخوان المسلمين هم الضحيه لإعلام عميل ، وبطش الظالمين ، وطمع الخائنين ، وسفه المغيبين ( فأنا لست من الإخوان ) ...



الإخوان المسلمين هم الشوك فى حلق الطغاة ، وناقوص التوبه فى أذان العصاه ، لهم فى حب الأوطان مدرسه ، ولهم فى الصبر على البلاء حكمة وفلسفه ( فأنا لست من الإخوان ) ... الإخوان المسلمين لا تسأل عنهم أبناء مصر فقد سبق وأن قالوا فى الصناديق كلمتهم ، ولكن سل عنهم اسرائيل متى منحوها سلامهم أو ثقتهم ؟ ولماذا تخشى حكمهم و نهضتهم ؟ ...



هذا بعض ما أعرفه عن الإخوان وأنا أدرك أن الكثير من شرفاء هذا الوطن يفعلون فعل الإخوان وليسوا من الإخوان بل قد يكونوا معارضين للعديد من تصرفات وسياسات الإخوان وقد يكونوا غير مسلمين لهم منى أيضا خالص التحيه و الإعزاز و التقدير ... وأخيرا يا ساده أنا لا أفعل ما يفعله الإخوان فأنا لست من الإخوان ولكن ( هنيئا لكم يا إخوان ) .

Share:

الجمعة، أكتوبر 4

إعادة تعريف الأمن القومي ضرورة وطنية وحاجة شعبية

إعادة تعريف الأمن القومي ضرورة وطنية وحاجة شعبية

بقلم/ محمد صلاح الدين


 الأمن القومي المصري هو أمن كل إنسان ومواطن وفي وطنه ليحيا حراً عزيزاً كريماً آمناً في سربه معافاً في بدنه عنده قوت يومه في أسرته ومنزله وقريته ومدينته ومحافظته وفي كل ربوع الوطن ليحيا في وطنه آمناً على دينه وممارسة معتقده ونفسه من الاعتداء أو القتل أو حريته من الانتهاك أو على إرادته من أن تغتصب أو تزيف أو على حرية تعبيره عن آراءه الفكرية أو السياسية والمحافظة على تراثه الفكري والحضاري من الطمس أو التشويه وعلى عقله من التغييب أو التضليل وعلى نسله من الاعتداء المادي أو المعنوي وعلى ماله وثرواته من الضياع أو السرقة أو التبديد أو الإفساد أو سوء الإدارة والفساد وحفظ أمن الوطن وحدوده وعدم انتهاك سيادته براً وبحراً وجواً أو تغيب وعيه و إرادته له أو لأي دولة من دول الجوار العربي.

 كذلك المحافظة على السلامة الصحية النفسية والبدنية والعقلية والاجتماعية للوطن أفراده ومؤسساته من التخريب كذلك المحافظة على مؤسساته ومكتسباته الحضارية التاريخية ومنها ثوراته واستحقاقاتها وتحقيق المواطنة بمفهومها الوطني والقانوني والدستوري الذي يساوي بين جميع المواطنين في الحقوق والواجبات وتحقيق توزيع عادل للثروات بين جميع فئات المجتمع، وتحقيق الديمقراطية التي تستند لإرادة شعبية شرعية ديمقراطية حرة تفصل بين السلطات الثلاث التشريعية والتنفيذية والقضائية في إطار يعزز الشفافية ويحقق ويعزز ويعلي مبدأ المحاسبة والمساءلة للجميع بهدف تحقيق العدالة والمساوة ومكافحة الفساد، 

ووفقاً لكل ما سبق فإن الشعب هو المالك الحقيقي للوطن بمؤسساته وثرواته فلا وصاية من مؤسسة أو مسئول على الشعب سواء كانت مؤسسة رئاسية أو تشريعية أو قضائية أو إعلامية أو أمنية أو عسكرية فجميع تلك المؤسسات ملك عام للشعب ولا ينبغي أن تخرج لتتصرف دون إرادته التي يتم التعبير عنها في صندوق انتخابي تخرج نتائجه في إطار عملية تتم بنزاهة وشفافية كاملة كمهمة من المهمات القومية العظمى.

كما تجب الإشارة إلى أن الأمن القومي له ثوابت ومتغيرات وأولويات يتم تنظيمها في إطار رؤية استراتيجية وطنية شاملة يتم تحديدها من مؤسسات الدولة الشرعية المنتخبة بالتنسيق والتعاون مع كافة مؤسسات الدولة لتحدد مختلف العناصر المشار إليها سابقاً.

ووفقاً لما سبق وبعد أن قمت بالاطلاع على محتوى الفيديو الأول المُسرب للفريق السيسي قائد الانقلاب والذي قال فيه اللواء "عمر" من سلاح الطيران والذي قال للسيسي وهو يحثه على اتخاذ خطوات لمواجهة هجوم الإعلام على المؤسسة العسكرية والذي قال ما نصه بأن " القوات المسلحة في كل دول العالم هي ركيزة الأمن القومي المصري" وبما أن القوات المُسلحة "ركيزة " إذاً فهي ليست " الركيزة " والفرق كبير بين المفهومين فالأول يعدها ركيزة من مجموع ركائز وهذا فهم صحيح 

ولكن الممارسة تدلل على أن القوات المسلحة تطبق مفهوم الأمن القومي بالصورة الثانية التي تعتبر المؤسسة العسكرية هي الركيزة الوحيدة والمطلقة للأمن القومي بحيث تقوم هي بتحديد ما هو وطني وما هو غير وطني ما هو صحيح وما هو خاطئ لتقوم بتنصيب نفسها كمرجعية وحيدة للوطنية نافية المسئولية الوطنية عن باقي مؤسسات الوطن أو على الأقل ممارسة عملية احتكار الوطنية المصرية لتجعل من يختلف معها أو يسألها أو يستجوبها خارج على الوطنية، ولعل ما ذكره الفريق السيسي في الفيديو المُسرب عن خشته من استجواب القوات المُسلحة في البرلمان الأمر الذي يعد بديهياً في أي ديمقراطية محترمة مما يفسر يشي بأن إلغاء البرلمان بغرفتيه شعب في 2012 وشورى بعد الانقلاب في 2013 لم يكن بإرادة قضائية للشعب وإرادة شعبية للشورى ولكنهما قد توقفا بناءً على الإرادة العسكرية وليست الإرادة الشعبية.

وخطورة ممارسة القوات المسلحة للوصاية على الوطنية المصرية واحتكارها لها الأمر الذي جعلها تنقلب على الإرادة الشعبية بالانقلاب الذي أهدر قيمة العملية الديمقراطية وألياتها الشرعية المؤسسية لصالح عملية شعبوية إعلامية.

يا سادة نحن أمام حالة وطنية معصوبة الأعين تسير بالوطن على غير هدي إلى طريق مليء بالعوائق والمنعطفات الخطيرة والمخيفة التي تختطف الوطن وترتهن إرادته لصالح فئة من القادة المغامرين بمصلحة الوطن وأمنه القومي للحفاظ على مصالحهم الضيقة الخاصة.

فهل نجد من العقلاء من يأخذ على أيدي تلك الفئة القليلة حفاظاً على الأمن القومي المصري؟
Share:

ترجمة جوجل - Translate

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

حكمة اليوم ..

"أسوأ مكان في الجحيم محجوز لهؤلاء الذين يبقون على الحياد في أوقات المعارك الأخلاقية العظيمة" مارتن لوثر كينغ

أضـــواء وتوجهـــات

توعوية، تنموية، منوعة، تهتم بالشأن العام العربي والإسلامي.

- تدعم الديمقراطية وحقوق الإنسان وحرية الرأي والتعبير، ضد الظُلم والفساد والاستبداد والعنصرية والجهل والفقر والمرض.

- ضد الإعلام المُضلل الذي يهدف إلى السيطرة على الرأي العام وتوجيهه لقبول الفساد والاستبداد.

- تدعم الصحافة الحُرة التي تعمل بمهنية وشفافية لتوفير المعلوماتية لدعم حق الشعوب في المعرفة الموثوقة.

المشاركات الأكثر مشاهدة

مسميات

وجهة نظر ثورة 25 يناير 2011 الانقلاب ليس فتنة وإنما هو اعتداء على الشرعية أحاسيس وطنية كلام في السياسة رؤية تحتاج إلى إعادة نظر الثورة السورية ضد بشار الأسد من ثقافتنا الإسلامية الثورة المصرية الانتخابات المصرية بعد 25 يناير كلمات في الديمقراطية الثورة الليبية ضد القذافي الدكتور مرسي الرئيس مرسي مفاهيم غائبة الأمن القومي ومعلوماتية الثورة الانقلاب هو الارهاب الرئاسة المصرية سلوكيات إسلامة مشاركات فيسبوكية استقصاء الخروج في الانتخابات المصرية الأمن القومي الثورة برلمان الثورة 2012 ثورة 25 يناير 2013 رؤية ساخرة مفاهيم إسلامية مفاهيم عامة #غزة_تقاوم #العصف_المأكول أفكار وأخطاء يبغي أن تُصحح الإسلام الإسلام والغرب الإعلام الشرطة المصرية المبادرة المصرية لحل الأزمة السورية المعارضة الوحدة الوطنية ثقافة إسلامية جبهة الانقاذ جولة الإعادة دعاء الثورة للمظلومين رؤية حول الإعلام سفاسف إعلامية ميدان التحرير أضحوكة العالم أقوال المستشرقين عن الإسلام أم الشهداء أمريكا، حفل تنصيب الرئيس الأمريكي، الديمقراطية، إيمانيات استخبارات استفتا الدستور الانقلابي استفتاء الدستور استفتاء الدستور الانقلابي الأفكار الإخوان المسلمين الإعلام الأمني الإعلام الفاسد الإعلام المصري الانتخابات 2013 الانتخابات الأمريكية، بارك أوباما الانقلاب العسكري البنك الدولي التغيير الثورات العربية الثورة المضادة الحرب على غزة 2012 الحركات الثورية الحرية الداخلية الرئيس مرسي الأول الرئيس مرسي والسيسي الرد على الآخر الرضى السفارة المصرية السياسة والثورة، مصر، ثورة يناير، الإسلاميين، الإخوان، الشعب، النظام، الثورة المضادة. السيسي السيسي واليهود السيسي وغلاء الأسعار الشعب المصري الشعب المصري. العسكر عندما يتحدث للغرب الفريق شفيق القضاء المصري القيادة المصرية واستعادة القوة الناعمة الليبرالية العربية المرشح الديمقراطي المشاركة في انتخابات البرلمان 2013 المقاطعة الاقتصادية والعزل السياسي النوم الهجرة الهوية الوسطية انتخابات الرئاسة المصرية بورسعيد بي بي سي بُرهاميات تحذير أخلاقي تحرير تحليل تصريحات تحية وتقدير تصريحات العسكر تصريحات ساويرس تطبيق الشريعة الإسلامية تطهير القضاء تغريدات مصرية تفوق مرسي على شفيق في دولة الكويت تناقضات حزب النور ونادر بكار تويتر حادث رفح حزب الدستور د.أبو الفتوح دروس دستور العسكر والكنيسة رابعة رومني سد النهضة، مصر، السودان، إثيوبيا، الجزيرة، بلا حدود، تيران وصنافير، سيناء سليم عزوز- مرسي شهداء ثورة يناير شير فترة الولاية الثانية فض الاعتصام في مقاصد الدستور والقانون فيسبوك كلام في الاقتصاد والسياسية كومنت لايك متابعين مرسي مشروع المليون فدان مصر مصر أصيلة مصر بحاجة إلى نخبة جديدة مصر_دستور_يا_سيادنا معركة الوعي مقال من النوايا الالكترونية من قيم المجتمع هشام جنينه ‫#‏فاكرين_أيام_حكم_مرسي‬

الأرشيف