الثمن الذي يدفعه الطيبون لقاء لامبالاتهم بالشؤون العامة هو أن يحكمهم الأشرار.. أفلاطون

وسيبقــى الأمــــل..

توعوية، تنموية، منوعة، تهتم بالشأن العام العربي والإسلامي.

- تدعم الديمقراطية وحقوق الإنسان وحرية الرأي والتعبير، ضد الظُلم والفساد والاستبداد والعنصرية والجهل والفقر والمرض.

- ضد الإعلام المُضلل الذي يهدف إلى السيطرة على الرأي العام وتوجيهه لقبول الفساد والاستبداد.

- تدعم الصحافة الحُرة التي تعمل بمهنية وشفافية لتوفير المعلوماتية لدعم حق الشعوب في المعرفة الموثوقة.

الأربعاء، مارس 20

لسان حال الإعلام

لسان حال الإعلام
بقلم/ محمد صلاح الدين
 
 
لسان حال الإعلام وبعض المخابيل بيقول إيه اللي ودا الإخوان عند مقر الإخوان؟ يستهلوا اللي حصلهم من الثوريين.. والله منكم الله وحسبنا الله ونعم الوكيل في كل مغرض وحاقد.
 
عند نزول الإخوان للاتحادية ليلة الانقلاب المدبر الذي أفشله الإخوان بنزولهم.. قال الإعلام الفاسد والمغرض.. إيه اللي نزلهم الاتحادية يستهلوا اللي حصل لهم حتى أن البعض من منزوعي الضمير تاجروا بشهداء الإخوان وحملوا الإخوان دماء أبناء الإخوان كما فعل بعض السياسيين ورؤساء الأحزاب ومرشحي الرئاسة السابقين.
صحيح الغرض مرض نعوذ بالله منهما.
 
لا أعرف أين كل الرموز ومرشحي الرئاسة السابقين من إدانة الاعتداء على مقر الإخوان ولكن الغرض هو من يفضح المرض.

ملاحظة : لقد كان غرضهم أمام الاتحادية هو  إسقاط الرئيس المنتخب وليس التظاهر كما يدعون ولما أفشلهم الله على أيدي الإخوان حقدوا ونقموا على الإخوان أكثر وأكثر حتى نستطيع أن نطلق على أمثالهم مرضى  الإخوانوا فوبيا.

وسمعني أحلى سلام .. يسقط يسقط حكم المرشد " أي حكم الإسلام " وإلا لماذا كانوا يريدوا اسقاط الدستور؟!!
وحسبنا الله ونعم الوكيل.
Share:

خدعوك فقالوا امرأة لمجرد أن كتب في خانة الجنس أنها أنثى.. وعجبي

خدعوك فقالوا امرأة لمجرد أن كتب في خانة الجنس أنها أنثى.. وعجبي
 
نظراً للخلط الشديد واللغط الكبير الذي بلغ إلى حد المبالغة الشعورية الخطيرة بأن يقول أحدهم تعليقاً على صفع أنثى الثورة على الإخوان " والله لقد أحسست بالقلم الذي ينزل على وجه الفتاة التي ضربت وكأنه على وجهي!!!".. قررت عرض رأي مخالف لما هو مطروح.
لذا أسأل هذا الشاب وغيره لماذا لم تشعر بمشاعر الاغتصاب واحاسيس التحرش التي تمت في ميدان التحري؟ .. إن لم تشعر بهذه الأحاسيس ولم تبكي لانتهاك عرض المصريات ثم شعرت بالألم فاعلم أنك تحتاج إلى علاج فوري للقيم والمشاعر الإنسانية مع فترة نقاهة لاستعادة الحكم الصائب على الأشياء.
هذه الأنثى الحية التي مع أحمد دومه كانت تحمل سكيناً طويلاً أطول من ذراع اليد يطلق عليها « السنجة « وبحسب اللقطات يظهرها الفيديو وهي حاملة لهذا السكين وتضعه في سيارتها من الباب الأمامي مع حقيبتها ثم تأتي به من الباب الخلفي بحسب الفيديو والسؤال: إذا تقدم أي كائن ليهاجمني بسنجة مثل هذه كما في الصورة أتركه ليضربني بها دون أن أقوم بواجب الدفاع الشرعي عن النفس لمجرد أنه كتب بحسب فحص الجنس أنها أنثى في كشوف المواليد بينما تقوم بأعمال البلطجة يا سادة البلطجة ليس لها علاقة بالذكورة أو الأنوثة بل لها علاقة بالفعل ذاته فكل من يقوم بحمل السلاح الأبيض أو الناري أو أي نوع من أنواع السلاح ليروع أو يعتدي به على الآخرين أو المنشئات فهو بلطجي ذكراً كان أو أنثى أو حتى خنثى.
البعض منا يعلم أن هناك نساء كن يخلعن ثيابهن عند الاشتباكات في بعض المناطق العشوائية والشعبية الأشد فقراً وخطراً في مصر ويقمن بضرب الرجال والنساء على حد سواء أمام  المارة فهل إذا قام المعتدى عليه بضرب هذه المرأة العارية ولقنها درساً في الأخلاق والشرف يعتب عليه كيف يقوم بضرب امرأة؟!!!
لقد انقلبت الموازين وتبدلت  القيم وفسدت الأذواق حتى عند بعض الإسلاميين الملتحين وغير الملتحين الذي أدانوا ضرب كائن يطلق عليه لقب أنثى بينما يقوم بأعمال ربما تدخل في الشرع تحت حد الحرابة ولكنها بالتأكيد مجرمة قانوناً.
يا سادة البعض ممن أعرفهم غالى في المثالية الخادعة من المؤيدين والمعارضين لموقف ضرب الفتاة
فالغلو من الإسلاميين المدافعين عن الاعتداء عليها جعلهم يذهبوا لاستشهاد بالتاريخ عندما استخدم الأعداء النساء كمحاربات لقتل الجنود المسلمين لعلمهم بأن المسلم لا يضرب امرأة.. رغم أن الموضوع كما ذكرت أعلاه مجرم قانوناً وشرعا.
والغلو من البعض الأخر من غير الإسلاميين أيضاً يتعدى إلى الكذب والادعاء أكثر منه إلى الغيرة الصادقة على كرامة المرأة وإلا فحدثوني بربكم .. أين كانت تلك الغيرة على الكرامة عندما اغتصبت أكثر من 25 امرأة في ميدان التحرير اغتصاباً كاملاً وتم التحرش بالمئات منهن فلم لنسمع منكم حساً حتى قلنا لا أسكت الله لكم حساً يا من قلتم سابقاً .. آسفين يا ست البنات.
إننا يا سادة أمام أداء كاذب للمثالية ليس عليه دليل وكيل مزدوج للمعايير والقيم فعندما اعتدى ضباط الشرطة على بنات التيار الإسلامي في فيديوهات صارخة لم نسمع لهم ركزاً أو حساً الأمر الذي يعبر عن عنصرية مقيتة وكأن المرأة هي فقت المرأة التي على قياساتهم ومعاييرهم الفاسدة.
ولكن من يطالب بالمساوة الكاملة بين الرجل والمرأة عليه ألا يغضب هو تحديداً من ضرب هذا الكائن البلطجي الأنثوي وإلا لفضحت دعوتك الفاسدة للمساوة المزعومة وإدانتك لموقف ضرب هذا الكائن الأنثوي القائم بأعمال البلطجة من باب أن هذا الكف لا يليق بالمرأة وليس من أخلاقنا وعاداتنا كما يقول البعض ولكن هذا كلام حق يراد به باطل وهو دليل على عدم صحة وزيف ما تدعوه وتطالبون به من المساوة الكاملة مع الرجل.
أن حديث هذا البعض يعتبر تمييزاً للمرأة على الرجل الذي تطالب المساوة به مما يدحض الإدعاء الكاذب بالمساوة الكاملة بين الذكر والأنثى لأنهما مختلفين.
وإذا سألني أحد فقال لي تقبل أن يفعل ذلك في أختك سأقول له نعم إن فعلت نفس ما فعلت تلك البلطجية سأقبل أن تصفع وتصفع حتى تعود لصوابها ولا أستحي عن قول ذلك فإذا كان بعض العلمانيين يقبلون أن تحمل أخواتهم من غير زواج ويجاهروا بذلك بلا حياء فلا أستحي وأنا أدافع عن حق وبحق بإذن الله.
ومع الأسف ظهر من بيننا من نسي مين راح لمين ومين سب مين ومين مع مين ومين رفع أيه وكتب إيه ثم ذهب ليقول أن هذا هذه ليست أخلاق الدعاة طب يا عم الدعاية نفسي تنزل تضرب بالسنجة ونفسي تسمعني أحلى سلام بعد وشك ما يتشوه أو إيدك تنقطع لا سمح الله.. حبيبي الدعاية.. استيقظ أنت في الإسلام ولست في المسيحية " إذا صفعك إنسان على خدك الأيمن فعدل له الأيسر" الإسلام يقول بحق الدفاع الشرعي عن النفس ضد المعتدين ويقول " والذين إذا أصابهم البغي هم ينتصرون" .. لذا أرجو الانتباه لهذا الفارق البسيط بين المسيحية والإسلام وبين والرجولة والتياسة.. لا مؤاخذة. 
اللهم اصرف عنا شرور المغرضين ومزدوجي المعايير وباديي الرأي.. وأرنا الحق حقاً وارزقنا اتباعه والباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه.
Share:

السبت، مارس 16

لماذا لا يحزم الرئيس ويحزم الأمر؟

لماذا لا يحزم الرئيس ويحسم الأمر؟

بقلم / محمد صلاح الدين
 
 
 
البعض ينادي بـبعض الحزم والحسم!! كما طالب بها الدكتور المحترم حلمى محمد القاعود في مقالته مذبحة القلعة! والتي نشرت في الأهرام الرقمي اليوم ولكن عن أي حزم وحسم نتحدث إذا كان الرئيس نفسه هدد من الدولة العميقة مع بلطجية الأمن وفلول الوطني بغطاء من المعارضة السياسية التي ترعى الإرهاب في مصر.
 
يا سادة الحسم والحزم يحتاج إلى جهاز شرطة قوي وحقيقي لديه ولاء للثورة وليس للثورة المضادة .. الجميع يعلم أن جهاز المباحث العامة لديه جميع المعلومات عن كآفة البلطجية في مصر ويستطيع أن يقبض عليهم
في أيام إن لم يكن ساعات ولكنه لا يريد لغرض تفشي الفوضى في البلاد أو حدوث حرب أهلية وفي كلا الحالتين يمني هذا الجهاز ونظرائه من الأجهزة الأخرى مع الأسف النفس بسقوط النظام ولنا في حادثة الضابط الذي سب الرئيس تحت بيته وكذلك تخلي الشرطة عن حماية قصر الاتحادية في ليلة الاتحادية الشهيرة والتي سقطت فيها 11 شهيد.
والتي كانت تمثل الفرصة الأكبر والأكثر سنوحاً حتى الأن للمعارضة للانقضاض على الحكم.

لذا أيها الكرام من يتحدث عن الحسم والقوة والحزم والشدة ويستخدم عبارات من قبيل أضرب يا ريس " وأنا معكم بالطبع " يكون انفعالي أكثر منه موضوعي.. وإلا فمن الممكن أحد أن يقول لي أو للرئيس مباشرة كيف يضرب وكيف يحزم وكيف يحسم والعالم في الداخل والخارج ضده؟!!

إن خيار اللجوء للشعب هو خيار أشبه بخيار الانتحار الجماعي لأنه قد يؤدي إلى مخاطر حقيقة أخطرها إعلان الحرب الأهلية مع الأسف وقد يؤدي ذلك إلى انقسام في مؤسسات الدولة التي تميل للفساد أكثر منها للإصلاح مع الأسف.. لذا فالحل ما قاله الشاعر..
اصبر على كيد الحسود إن صبرك قاتله
فالنار تأكل بعضها إن لم تجد ما تأكله.

وعجبي.. ولكم التقدير.

Share:

الاثنين، مارس 11

صدق أو لا تصدق

 صدق أو لا تصدق..
بقلم / محمد صلاح الدين
 
ظهور ظاهرة عجيبة تعد من عجائب الدنيا السبعة في مصر بعد الثورة  المصريون يصدقون إعلام مبارك !!

المصريين الذين رأوا بأعينهم الإعلاميين وهم يدافعون عن مبارك ونظامه طوال ثلاثين عاماً ولا يهاجموه هو أو رموز نظامه ورأوهم وهم يبكون مبارك ويستميتون في الدفاع عن مبارك وتخذيل الثوار واستعطافهم ورأوهم وهم يتحولون بعد الثورة ليصبحوا ثواراً.. أصبحوا مصدر معلومات الثورة والثوار!! ألا تستحق هذه الظاهرة العجيبة أن نقف أمامها لنرفع القبعة بكل انبهار!!!!
 
حرام عليكم ضحكتوا علينا العالم يا مصريين ونصيحتي لكم هي أعلم أنكم تعودتم على الكسل والدعه فلا تكسلوا لأن عدوكم الأول هو أنفسكم والكسل والسلبية التي في نفوسكم والتي جعلتكم أسرى لإعلام مبارك من جديد .. إن العالم الذي قال نريد أن نربي أبناءنا ليصبوا كالمصريين أكيد يلعن اليوم الذي انخدع وقال فيه هذه الكلمة لأنه الأن ينظر إليكم كعجيبة من عجائب الدنيا ألم يتحول ميدان التحرير أيقونة الثورة على أيدي الإعلام إلى ساحة تحرش واغتصاب وعنف ألم يحول الإعلام البلطجية وأطفال الشوارع إلى ثوار ؟
 
أفيقوا أيها المصريين .. إن من يقدم لنا الأخبار ويحللها لنا ليرسم لنا اتجاه الرأي العام بعد الثورة هو إعلام مبارك الكنز الاستراتيجي لإسرائيل الذي لم يعادي إسرائيل بل كان مطبعاً معها فهل سيكون إعلامه كنزاً استراتيجياً لمصر الثورة؟!!
 
أخي المصري المحترم مستهلك الأخبار ومُلتهم تحليلاتها لا تكن مستهلكاً للأخبار فحسب فتقع لها أسيراً داخل هذا الصندوق الأسود الذي يستهدفك عقلاً وقلباً ليقدم لك كل ما يحبطك ويحطم  معنوياتك ويقتل فيك الأمل والطموح في غد مشرق ويدفع بك لصراعات وهمية باسم الوطن و الوطنية مع فصائل وتيارات الوطن المختلفة فلو كانوا وطنيين لما خدموا مبارك طوال كل هذه السنين. أرجوك تحري الخبر وشارك في صناعته بالبحث عنه من مصادر متنوعة ومختلفة بل ومتعارضة لتعرف الحقيقة  لا تستسلم لإعلام مبارك وفلوله ولا تكن أسيراً لهذا الإعلام  الهدام والفاسد منه.. 
 
فكر وحلل من أكثر من زاوية أتعب نفسك لتصل إلى الحقيقة واجعلها أحب إليك من هواك وانتمائك الحزبي أو السياسي أو الفكري فالحق أحق أن يتبع.. ويعرف الرجال بالحق ولا يعرف الحق بالرجال.



https://www.facebook.com/photo.php?fbid=552927308085591&set=a.111311398913853.6298.100001049805104&type=1&theater
Share:

السبت، مارس 9

كيف أرى المشهد بعد وقف انتخابات البرلمان؟

 
كيف أرى المشهد بعد وقف انتخابات البرلمان؟
بقلم/ محمد صلاح الدين
 
 
ما يحدث الأن هو ثورة مضادة من البلطجية وأطفال الشوارع بقيادة رموز سابقة من الحزب الوطني بعدم أمني داخلي وخارجي لدول إقليمية ودولية وبغطاء سياسي منسق ومنظم من جبهة انقاذ الحزب الوطني المنحل وأصحاب المصالح ورجال الأعمال الذين يضخون المال السياسي الفاسد لزعزعة الاستقرار والترويج لفشل الدولة والحكومة والنظام في مغالطة كبيرة مقصودة وهي إطلاق كلمة النظام على الحكم الحالي والحقيقة أننا لدينا رئيس منتخب مكروه من جميع مؤسسات الدولة وحكومة منبوذة ويتم عرقلتها من تلك المؤسسات ومجلس شورى أعرج وبلا مجلس نواب..
 
إن كلمة النظام كلمة ليست في محلها هدفها التشويش والتشويه وكأن النظام الإخواني يدافع عن نفسه بينما الحقيقة أن النظام الحالي هو لازال نظام مبارك وما تغير هي القشرة العليا للنظام بينما لازال النظام بالكامل كما هو والدفع بشعار أخونة الدولة ما هو إلا شعار يطلقه الفلول خوفاً من عملية الاحلال والتجديد للوظائف التي يشغلها الفلول وما يفعله الإعلام وجبهة الانقاذ بالاشتراك مع بعض الإسلاميين " مع الأسف " هو الهجوم على الإخوان بهدف تأخير الإحلال والتجديد لهيكل النظام واستبدال العناصر الفاسدة الموالية للنظام السابق في جميع أجهزة الدولة ووزراتها من جهة وبث الفتنة بين الإخوان وباقي الفصائل الوطنية والأحزاب السياسية والإسلامية من جهة أخرى مع الأسف وأظنهم ربما ينجحون نجاحات وقتيه محدودة لأن التيار الإسلامي يُراجع نفسه بنفسه ولديه من العقلاء الكثير بفضل الله.
 
إن تأخير انتخابات البرلمان هي في صالح المشروع الصهيوأمريكي في المنطقة وكل من ينادي بالتأجيل يعمل لصالح ذلك بقصد أو بغير قصد بسوء نية أو بحسن نية إن استمرار البلاد دون مجلس للنواب أشبه بالإنسان الذي يمشي بقدم واحدة وعكاز وهذا هو بيت القصد والمستهدف لأن وجود البرلمان سيفعل الرقابة ويشددها على الفاسدين المستترين في جميع أجهزة الدولة ويفضحهم ويحاسبهم، كذلك سيعمل على تشغيل الماكينة التشريعية المعطلة لإصلاح قوانين وتشريعات مبارك التي لازالت تحكم البلاد في شتى المجالات الداخلية والدولية ومنها مراجعة الاتفاقيات الدولية ومعاهدة السلام " وهذا ما يخيف إسرائيل " وكذلك اتفاقية الكويز واتفاقيات وإعادة النظر في قانون الجمعيات والهيئات الحقوقية المصرية و غير المصرية والتي تعمل معظمها بالتنسيق مع منظمات أمريكية وبعضها متورط في أعمال مشبوهة ولا ننسى قضية التمويل الأجنبي وهروب الأمريكان من مصر.
 
الأدلة والقرائن كثيرة وهذا هو المشهد أمام حضراتكم كما أراه والباقي تفاصيل خطأ هنا وخطأ هناك ولكن من له غرض يضخم في الخطأ بهدف إخفاء الصورة الحقيقة للمشهد وهي ثورة مضادة ممنهجه وممولة ومنسقة ضد الثورة والرئيس المصري المنتخب والحكومة " التي عقدت صفقات مع العراق تمثل صفعات على وجه المعارضة المغرضة التي تقول بفشل الحكومة" علماً بأن معظم من يسمون أنفسهم بالرموز عرضت عليهم الحكومة فرفضوها وقبلها قنديل.
 
يا سادة إننا في المرحلة الاخيرة من سابق الديمقراطية وعلى كل وطني مخلص الوقوف مع السلطة الشرعية المنتخبة لدعمها أمام الفاسدين والمغرضين في الداخل والأعداء في الخارج.. وأنا في هذا السياق أدعم مبادرة حزب الوسط بإلغاء قانون الانتخابات الذي أوقفت بموجبه الانتخابات وإعداد قانون جديد كحل استراتيجي لإعادة الأمور لنصابها وإقامة الانتخابات في مدة لا تتجاوز الستة أشهر بحد أقصى.
 والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون. 
Share:

الخميس، مارس 7

بهدووووء للدكتور عبد المنعم أبو الفتوح

 
رسالة بهدووووء للدكتور عبد المنعم أبو الفتوح :
ــــــــــــــــــــــــ
أبو الفتوح: نتضامن مع كافة وسائل التعبير السلمي التي يمارسها الشعب في بورسعيد... ونحن في حالة بناء للوطن...

التعليق : طيب مفيش إدانة كده على الماشي للعنف والحرق والاعتداءات على المنشآت العامة وحرقها وقتل رجلين أمن هُس هُس كده مفش كلمة ثم فين السلمية في بور سعيد آه ثم آه ثم آه ... الرحمه حلوه والتو...
ازن مطلوب بس نفسي حد في حزب مصر القوية يقول لي على مكان فيه مظاهرة سلمية في بورسعيد لو سمحتم
لماذا لم تناشد أهالي بورسعيد بالتصدي لأعمال البلطجة؟ لماذا لم تطالب أهالي المتهمين بعدم التهور والانتظار لحين صدور الأحكام النهائية؟ لماذا لا تطالبهم باحترام أحكام القضاء الشامخ؟ إنها السياسة يا د. أبو الفتوح.

أبو الفتوح: -نحترم رغبات مقاطعة الانتخابات البرلمانية ..ولكننا سنشارك لمنع فصيل بعينه من الانفراد بالحكم .
التعليق : قرار جيد حتى تكتسبوا الخبرات وتتعلموا من التجربة وتقوموا ببناء حزب قوي فعلاً قادر على المنافسة مستقبلاً على رئاسة الحكومة.

أبو الفتوح: -نطالب بضمانات لتحقيق نزاهة العملية الانتخابية.
التعليق : الورقة التي أرسلتها في الحوار الوطني لمناقشة ضمانات الانتخابات وصلت الرئاسة ووصلت للجنة العليا تابعوا مع اللجنة العليا الانتخابات منذ اللحظة ليست مسئولية الرئاسة أو الحكومة وإنما مسئولية القضاء ممثلاً في اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية.

أبو الفتوح: -من الذي سيحمي الانتخابات من المال السياسي في بلد 70% منها تحت خط الفقر.
التعليق : هذا سؤال هام ولكن بما أن الحزب معارض أكيد عنده رؤية لهذا لماذا لم تطرحوها على الرئاسة للحد من تأثير المال السياسي ولا هي معارضة وخلاص، مفيش مقترحات ومبادرات بخصوص الموضوع ولا طلب محدد حتى ثم تتحدث عن الحماية .. الحماية متعلقة بالضمير يا دكتور وفي أعتى الديمقراطيات أمريكا وأوروبا يلعب المال السياسي لعب في الشعوب وانظر نموذج بيرلسكوني في إيطاليا وأموال الحملات الانتخابية للحزبين الديمقراطي والجمهوري في أمريكا والتي تزيد على المليارات للتأثير على الناخبين.

أبو الفتوح: -نطالب إرادة سياسية لتحقيق ضمانات النزاهة، وهي مسئولية السلطة التنفيذية متمثلة في رئيس الجمهورية.
التعليق : من فضلك راجع إجابتي على بند الضمانات فهذا تكرار فلا ضمانات بدون إرادة سياسية يا دكتور ولا هو كلام وخلاص؟!!

أبو الفتوح: -أرسلنا اليوم خطاب للجنة العليا للانتخابات يتضمن عدد من المطالب لتحقيق نزاهة العملية الانتخابية.
التعليق : ممتاز الرئاسة أرسلت ما أرسلتم لها للجنة أيضاً.
-ممارسة العنف أمر إجرامي يجب على الدولة التصدي له.

التعليق : هذا كلام عام ممكن تحدد تقصد إيه بالعنف وماذا عن من يوفرون له الغطاء السياسي ماذا نفعل معهم؟ هل فيه مقترحات من الحزب؟

 أبو الفتوح: -دور أجهزة الأمن أن تحافظ على حياة المواطنين وحقهم في التعبير السلمي.
التعليق : أتفق مع هذا الرأي تماماً ويجب العمل عليه والدعوة إليه إيجابية.

أبو الفتوح:- لا أحد فوق المحاسبة القانونية ولا الرقابة الشعبية .
التعليق : أتفق مع هذا الرأي تماماً ويجب العمل عليه والدعوة إليه إيجابية.

أبو الفتوح: -نزولنا الانتخابات هو انقاذ للوطن.. وحتى لا نمكن فصيل بعينه من السيطرة على مفاصل الدولة.وإذا شككنا في نزاهتها فلن نتردد في...
التعليق : أتفق مع هذا الرأي تماماً ويجب العمل عليه والدعوة إليه إيجابية.

أبو الفتوح: -غير مقبول أن تتنصل الدولة من مسئوليتها عن ما يحدث في بورسعيد والمنصورة.
التعليق : كلام مرسل ما بحبوش!! أعطيني تصريح رسمي وحيد يقول أن الدولة تتنصل أو تنصلت من مسئوليتها ولكن من باب المسؤولية المجتمعية الحزبية أليس عليك شخصياً وحزبياً واجب الذهاب لهاتين المدينتين في وفد لمحاولة فهم الواقع والإسهام في إذابة الاحتقان والوقوف على الحقائق على الأرض وتقدمها على شكل تقرير للرأي العام؟ وهذا مقترح مني لمصر القوية.

أبو الفتوح: -تاريخ المحكمة الدستورية حتى قبل الثورة وفي ظل النظام القديم ..تاريخ يجب أن نفخر به .
التعليق : ماشي سماح النوبه إنما اعمل حسابك المرة الجاية كما سماح.

أبو الفتوح:-دخلنا في حوارات مع كافة الأحزاب بشأن المقاطعة.. وكل منا يحترم قرار الآخروبالطبع كنا نرغب في توحيد موقف المعارضة .
التعليق : هذا حقكم ولا شأن لنا به.

 أبو الفتوح: -ضماناتنا التي أرسلناها من قبل للرئاسة وأرسلناها اليوم إلى لجنة الانتخابات واجب مراقبتها وضمان تفعيلها على الدولة .
التعليق : لا يا دكتور هههه هي حطها في رقبة عالم واجب الدولة يأتي معها واجباتكم الحزبية والوطنية للمراقبة والتأكد من التفعيل والنصح والتوجيه والمبادرة بكشف أي أخطاء أو تجاوزات إن حدثت لا قدر الله.

وختاماً أحب أن أنبه بأنني أقوم بدور المعارضة للرموز والأحزاب الوطنية بتقديم النقد البناء دون القدح في الشخصيات أو الاستهزاء بها وفي إطار كل يأخذ منه ويرد إلا المعصوم صلى الله عليه وسلم.


 
 
 
Share:

الأربعاء، مارس 6

إني إحبك في الله ياريس

بقلم/ محمد صلاح الدين
Share:

الرضى بين الأدب والخطأ


بقلم/ محمد صلاح الدين
الرضى بين الأدب والخطأ قديماً قالوا: من اشترى رضا الله بسخط الناس رضي الله عنه وأرضى عنه الناس؛ ومن اشترى رضى الناس بسخط الله سخط الله عليه وأسخط عليه الناس. فاعمل على رضاء الناس في الله تعالى وليس في سخطه ومعصيته والاجتهادات البشرية قد تصيب وتخطئ فمن أصاب فله أجران ومن أخطأ فله أجر ومعنى ذلك أن يتحلى المرء بالصبر على المخطئ ويمنحه الفرصة للإصلاح إن كان يعلم صلاحه وإن كان يعلم فساده وإفساده فعلي...ه أن يعلم « أن الله لا يُصلح عمل المفسدين» فليطمئن. المشكلة عندنا أننا « حافظين مش فاهمين » ومن أخطأ عندنا فليس له سوى القدح والقذف والسب والطعن والتجريح والتشويه وكأن كل منا ملاك يمشي على الأرض أو كأن الحق قد تجسد في شخصه وحل فيه أفكاره وأعماله .. وأنا أتساءل.. إن كنا كلنا حواريين فمن يهوذا؟ الكل يطلب من الأخر أن يراجع نفسه ولا أحد يقوم بمراجعة نفسه الكل يُخَطئْ غيره ولا يُخَطئْ نفسه الكل يدعي أن الأخر هو سبب المشكلات ولا يعتبر نفسه شريكاً له فيها وقد يكون سبباً فيها . اللهم اهدي قومي فإنهم لا يفهمون ولا يعلمون..
Share:

الرئيس مرسي الأول




 
 
 
 
بقلم/ محمد صلاح الدين
 

 
اللهم وفقه وثبته وانصره

سيكتب التاريخ أن الرئيس محمد مرسي كان أول رئيس مدني منتخب يقود الثورة والشعب المصري إلى الديمقراطية ودولة المؤسسات المدنية الحديثة بالحلم والعدل للقصاص لدماء الشهداء.. فهو أول من أنهى حكم العسكر و في عهده وضع أول دستوراً للبلاد وأول برلمان و أول حكومة منتخبة بإذن الله و عين في عهده أول مفتي بالانتخاب كما أنه يعد أول فرعون في تاريخ الأمم يتنازل عن صلاحياته الدستورية التي ا...
ستحوذ عليها ولم يكن يملكها في بداية عهده لصالح مصر وثورتها المجيدة، وأنه أول من ترضى عن الصحابة الكرام في إيران وأنه أول رئيس يوقف العدوان على غزة ، كما أنه سيكون أول رئيس يمتلك الإرادة السياسية لإنشاء مشروع محور قناة السويس منذ 40 عاماً، كما سيذكره التاريخ بأنه أول سياسي يتصدى للفساد نائباً عن الشعب في البرلمان وأول رئيس مدني منتخب للبلاد يطبق مبدأ سيادة القانون ويكون أول من يمنع رجال الأعمال المتهربين من الضرائب من السفر وفقاً لمبدأ المساوة بين المواطنين أمام القانون ، وأنه أول رئيس يعترف بأخطائه ويعتذر لشعبه وأنه أول من دعى للحوار فرفض فدعى إليه مرات ومرات وأنه أول رئيس لم يكن يريد أن يكون رئيس وأنه رغم القصف الإعلامي وانحياز القضاء وبلطجة فلول النظام السابق والمُتحالفين معهم في الداخل والخارج قد عبر بالبلاد إلى بر الأمان بإذن الواحد الديان.

عاش الرئيس مرسي الأول طويل العمر يزهزه عصره وينصره على مين يعاديه.. هاي هيء.

اللهم لا رياء ولا سمعة .. اللهم اجعل هذا الجهد لنصرة هذا الرئيس المظلوم و المفترى عليه.
 
 
Share:

لأ يا محمد- حسين فهمي

بقلم/ محمد صلاح الدين
Share:

ترجمة جوجل - Translate

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

حكمة اليوم ..

"أسوأ مكان في الجحيم محجوز لهؤلاء الذين يبقون على الحياد في أوقات المعارك الأخلاقية العظيمة" مارتن لوثر كينغ

أضـــواء وتوجهـــات

توعوية، تنموية، منوعة، تهتم بالشأن العام العربي والإسلامي.

- تدعم الديمقراطية وحقوق الإنسان وحرية الرأي والتعبير، ضد الظُلم والفساد والاستبداد والعنصرية والجهل والفقر والمرض.

- ضد الإعلام المُضلل الذي يهدف إلى السيطرة على الرأي العام وتوجيهه لقبول الفساد والاستبداد.

- تدعم الصحافة الحُرة التي تعمل بمهنية وشفافية لتوفير المعلوماتية لدعم حق الشعوب في المعرفة الموثوقة.

المشاركات الأكثر مشاهدة

مسميات

وجهة نظر ثورة 25 يناير 2011 الانقلاب ليس فتنة وإنما هو اعتداء على الشرعية أحاسيس وطنية كلام في السياسة رؤية تحتاج إلى إعادة نظر الثورة السورية ضد بشار الأسد من ثقافتنا الإسلامية الثورة المصرية الانتخابات المصرية بعد 25 يناير كلمات في الديمقراطية الثورة الليبية ضد القذافي الدكتور مرسي الرئيس مرسي مفاهيم غائبة الأمن القومي ومعلوماتية الثورة الانقلاب هو الارهاب الرئاسة المصرية سلوكيات إسلامة مشاركات فيسبوكية استقصاء الخروج في الانتخابات المصرية الأمن القومي الثورة برلمان الثورة 2012 ثورة 25 يناير 2013 رؤية ساخرة مفاهيم إسلامية مفاهيم عامة #غزة_تقاوم #العصف_المأكول أفكار وأخطاء يبغي أن تُصحح الإسلام الإسلام والغرب الإعلام الشرطة المصرية المبادرة المصرية لحل الأزمة السورية المعارضة الوحدة الوطنية ثقافة إسلامية جبهة الانقاذ جولة الإعادة دعاء الثورة للمظلومين رؤية حول الإعلام سفاسف إعلامية ميدان التحرير أضحوكة العالم أقوال المستشرقين عن الإسلام أم الشهداء أمريكا، حفل تنصيب الرئيس الأمريكي، الديمقراطية، إيمانيات استخبارات استفتا الدستور الانقلابي استفتاء الدستور استفتاء الدستور الانقلابي الأفكار الإخوان المسلمين الإعلام الأمني الإعلام الفاسد الإعلام المصري الانتخابات 2013 الانتخابات الأمريكية، بارك أوباما الانقلاب العسكري البنك الدولي التغيير الثورات العربية الثورة المضادة الحرب على غزة 2012 الحركات الثورية الحرية الداخلية الرئيس مرسي الأول الرئيس مرسي والسيسي الرد على الآخر الرضى السفارة المصرية السياسة والثورة، مصر، ثورة يناير، الإسلاميين، الإخوان، الشعب، النظام، الثورة المضادة. السيسي السيسي واليهود السيسي وغلاء الأسعار الشعب المصري الشعب المصري. العسكر عندما يتحدث للغرب الفريق شفيق القضاء المصري القيادة المصرية واستعادة القوة الناعمة الليبرالية العربية المرشح الديمقراطي المشاركة في انتخابات البرلمان 2013 المقاطعة الاقتصادية والعزل السياسي النوم الهجرة الهوية الوسطية انتخابات الرئاسة المصرية بورسعيد بي بي سي بُرهاميات تحذير أخلاقي تحرير تحليل تصريحات تحية وتقدير تصريحات العسكر تصريحات ساويرس تطبيق الشريعة الإسلامية تطهير القضاء تغريدات مصرية تفوق مرسي على شفيق في دولة الكويت تناقضات حزب النور ونادر بكار تويتر حادث رفح حزب الدستور د.أبو الفتوح دروس دستور العسكر والكنيسة رابعة رومني سد النهضة، مصر، السودان، إثيوبيا، الجزيرة، بلا حدود، تيران وصنافير، سيناء سليم عزوز- مرسي شهداء ثورة يناير شير فترة الولاية الثانية فض الاعتصام في مقاصد الدستور والقانون فيسبوك كلام في الاقتصاد والسياسية كومنت لايك متابعين مرسي مشروع المليون فدان مصر مصر أصيلة مصر بحاجة إلى نخبة جديدة مصر_دستور_يا_سيادنا معركة الوعي مقال من النوايا الالكترونية من قيم المجتمع هشام جنينه ‫#‏فاكرين_أيام_حكم_مرسي‬

الأرشيف