الثمن الذي يدفعه الطيبون لقاء لامبالاتهم بالشؤون العامة هو أن يحكمهم الأشرار.. أفلاطون

وسيبقــى الأمــــل..

توعوية، تنموية، منوعة، تهتم بالشأن العام العربي والإسلامي.

- تدعم الديمقراطية وحقوق الإنسان وحرية الرأي والتعبير، ضد الظُلم والفساد والاستبداد والعنصرية والجهل والفقر والمرض.

- ضد الإعلام المُضلل الذي يهدف إلى السيطرة على الرأي العام وتوجيهه لقبول الفساد والاستبداد.

- تدعم الصحافة الحُرة التي تعمل بمهنية وشفافية لتوفير المعلوماتية لدعم حق الشعوب في المعرفة الموثوقة.

الثلاثاء، ديسمبر 20

كفــاكـم اغتصابــاً لسوريــة وحرائرها

  كفــاكـم اغتصابــاً لسوريــة وحرائرها

 بقلم / محمد صلاح الدين

         بداية أعتذرعن هذا العنوان القاسي ولكن الواقع أكثر قسوة ومأساوية بمليارات المرات،  لقد تناقلت وكالات الأنباء حول العالم أنباء عن حالات الاغتصاب لأخواتنا الحرائر في سورية على يد أمن الأسد وشبيحته ، مما دفع بأحد النشطاء السوريين للصراخ مناشداً العالم الحر لفرض حظراً جوياً لحماية المدنيين والأطفال والنساء من الاغتصاب، الأمر الذي سيساعد في تقوية عزائم الثوار وتحركات قوات الجيش السوري الحر لإيقاع ضربات موجعة للفجار من أتباع النظام الوحشي.



إن الأمر الذي تقشعر له أبدان الأحرار هو ما ذكره بعض النشطاء على شبكة التواصل الاجتماعي بأن الاغتصاب يكون أمام الأخوة والأزواج والأبناء بهدف قتل الكرامة والإمعان في الذل، حتى يلعن الثائر أخاً أو أباً أو إبنأً الساعة التي خرج فيها للمشاركة في المظاهرات، بعدما أهين في شرفه وطعن في عرضه طعنة مميتة على يد حفنة من الأوغاد والجبناء الذين سيذهبون إلى مزبلة التاريخ تلاحقهم لعنات الحرائر إلى أبد الدهر.



          وقد تناول النشطاء قصصاً مروعة لا أستطيع أن أسوق منها سوى هذه القصة التي تحكي أنه تم اقتياد إحدى الحرائر من حارتها أمام شباب ورجال الحارة وكأني بهذه الحرة تقول: "نسـبى و نطرد يا أخي و نباد ... فإلى متى يتطاول الأوغاد"  فهبّ الشباب دفاعاً عن عرض أختهم وجارتهم ولكنهم لم يستطيعوا منعهم من أخذها، فجلسوا يبكون كالنساء والأطفال في طرقات الحارة وزوياها  وكأني بهم يقولون: "إلى متى تدمي الجراح قلوبنا ... وإلى متى تتقرح الأكباد"



نعم تتقرح الأكباد كمداً، وتٌمتلئ القلوب قهراً، وتغلّ النفوس غلاً لعرضٍ طاهرٍ استباحه فاجر، فأي حياة هذه؟ إن الموت أهون على الحر من مذلة كهذه، فقد يتحمل الرجل بل والطفل التعذيب، ولكن هل يقدر على أن يتحمل موقف كهذا يحدث أمامه، فتخيل .. معي أخي القارئ الكريم أن هذه الحرة " المغتصبة " هي أختك أو زوجتك أو إبنتك أو أمك لا قدر الله وهي تبكي وتشكي قائلة:  

نظرات أعينكم تعذبني فلا ... عيشي يطيب ولا جفوني ترقد

اواه... من نار أحس بحرها لما ... أرى دموعكم ودمائكم علي مهمورة



ترى ماذا سيكون حالك أخي الحبيب عندما تسمع مثل هذه الـ آه !! هل تُراك سيهنأ لك بال، أو يغفل لك جفن فتنام قرير العين مرتاح؟ هل ستهنأ بطعام أو بشراب؟ أم ستشعر بأن باطن الأرض خيرٌ لك من ظهرها !! بل وتتمنى  أن لم تكن ولدتك أمك لترى مثل هذا المشهد القاسي وأنت عاجز لا تستطيع أن تفعل شيئاً، حيث كٌبّلت من قبل حثالة ممن ينتسبون للخنازير خلقاً وسلوكاً أكثر منه لبني الإنسان، بعد أن التف حولك عدد لم تستطع أن تحصيه من كثرتهم وهم يضربوك بوحشية من كل مكان، ويركلوك بالأحذية والهراوات، ويصعقوك بالكهرباء دون أن يجهزوا عليك عن عمد حتى يجعلوك تشاهد الحرة وأنت عاجز عن الحركة، حتى أنك تظن أنك ستفارق الحياة من ضعف أنفاسك وخوران قواك.



إن حالة كهذه من الإنكسار والخزي لا يمكن لبشر أن يصفها فضلاً عن أن يذكرها أو يعبرعنها، سواء كان رجلاً أو امرأة، ولا أدري كيف ستمر عليهم الأمور بعد أن تنتهي الثورة، ولكني كلي أمل في الله القوي العزيز أن يقويهم ويعينهم على الاحتساب، ولينفث في روعهم بأن اغتصاب الحرائر لو بل المئات أو الآلاف كان يحدث من الشبيحة وقوى الأمن على مدار العقود الأربعة الماضية ولا أحد يستطيع أن يتحدث أو أن يذكر ذلك، ولم يكن للعرض آنذاك أي ثمن، ولكن اليوم كلنا يعلم أن ثمن هؤلاء الحرائر غالٍ، إنها عفة وعرض سورية بأكملها، فالصبر الصبر يا أهل سوريا فإن موعدكم النصر في الدنيا، والجنة في الآخرة.



والله لقد بكيت وأنا أتذكركن وأتذكر رجالكم الشرفاء، فزرفت دموعي تجري على خدي وشعرت بالعجز والذل لعدم قدرتي على نصرتكن أيتها الحرائر الغاليات.

ثم قلت في نفسي إن لم يتحرك العرب لقتال هذا البعثي الطائفي من آل الأسد وجيشه العلوي الذي يقتل في أهل السنة في سورية، فمتى يتحرك العرب؟ ولكن تذكرت أنه لا حياة لمن تُنادي، وقد وصدق فيهم الشاعر حين قال:

 رب وامعتصماه انطلقت ... ملؤ أفواه الصبايا اليتم
لامست أسماعهم لكنها ...  لم تلامس نخوة المعتصم



وأنت تبكي وتقول عذراً أختاه ... عذراً أماه ... عذراً زوجتاه يا ربة الشرف والصون والعفاف

... أعلم ان البعثيين والأسديين قد دنسوا شرفك الطاهر، وأنا المُدرج بدمائي قد حبسني عنك كثرة أغلالي  وقسوة جلادي، فلك الله أيتها الطاهرة.
Share:

1 التعليقات:

غير معرف يقول...

دعاء تيسيير الأمور .اللهم يامسهل الشديد و ياملين الحديد و يامنجز الوعيد و يامن هو كل يوم فى أمر جديد أخرجنى من حلق الضيق إلى أوسع الطريق بك أدفع مالا أطيق و لا حول و لا قوة إلا بالله العلى العظيم . .قال الرسول صلى الله عليه و أله و سلم من قرأ و أخبر الناس بهذا الدعاء فرج الله همه . يارب ضاقت بى السبل فمن لى سواك يفرجها .

ترجمة جوجل - Translate

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

حكمة اليوم ..

"أسوأ مكان في الجحيم محجوز لهؤلاء الذين يبقون على الحياد في أوقات المعارك الأخلاقية العظيمة" مارتن لوثر كينغ

أضـــواء وتوجهـــات

توعوية، تنموية، منوعة، تهتم بالشأن العام العربي والإسلامي.

- تدعم الديمقراطية وحقوق الإنسان وحرية الرأي والتعبير، ضد الظُلم والفساد والاستبداد والعنصرية والجهل والفقر والمرض.

- ضد الإعلام المُضلل الذي يهدف إلى السيطرة على الرأي العام وتوجيهه لقبول الفساد والاستبداد.

- تدعم الصحافة الحُرة التي تعمل بمهنية وشفافية لتوفير المعلوماتية لدعم حق الشعوب في المعرفة الموثوقة.

المشاركات الأكثر مشاهدة

مسميات

وجهة نظر ثورة 25 يناير 2011 الانقلاب ليس فتنة وإنما هو اعتداء على الشرعية أحاسيس وطنية كلام في السياسة رؤية تحتاج إلى إعادة نظر الثورة السورية ضد بشار الأسد من ثقافتنا الإسلامية الثورة المصرية الانتخابات المصرية بعد 25 يناير كلمات في الديمقراطية الثورة الليبية ضد القذافي الدكتور مرسي الرئيس مرسي مفاهيم غائبة الأمن القومي ومعلوماتية الثورة الانقلاب هو الارهاب الرئاسة المصرية سلوكيات إسلامة مشاركات فيسبوكية استقصاء الخروج في الانتخابات المصرية الأمن القومي الثورة برلمان الثورة 2012 ثورة 25 يناير 2013 رؤية ساخرة مفاهيم إسلامية مفاهيم عامة #غزة_تقاوم #العصف_المأكول أفكار وأخطاء يبغي أن تُصحح الإسلام الإسلام والغرب الإعلام الشرطة المصرية المبادرة المصرية لحل الأزمة السورية المعارضة الوحدة الوطنية ثقافة إسلامية جبهة الانقاذ جولة الإعادة دعاء الثورة للمظلومين رؤية حول الإعلام سفاسف إعلامية ميدان التحرير أضحوكة العالم أقوال المستشرقين عن الإسلام أم الشهداء أمريكا، حفل تنصيب الرئيس الأمريكي، الديمقراطية، إيمانيات استخبارات استفتا الدستور الانقلابي استفتاء الدستور استفتاء الدستور الانقلابي الأفكار الإخوان المسلمين الإعلام الأمني الإعلام الفاسد الإعلام المصري الانتخابات 2013 الانتخابات الأمريكية، بارك أوباما الانقلاب العسكري البنك الدولي التغيير الثورات العربية الثورة المضادة الحرب على غزة 2012 الحركات الثورية الحرية الداخلية الرئيس مرسي الأول الرئيس مرسي والسيسي الرد على الآخر الرضى السفارة المصرية السياسة والثورة، مصر، ثورة يناير، الإسلاميين، الإخوان، الشعب، النظام، الثورة المضادة. السيسي السيسي واليهود السيسي وغلاء الأسعار الشعب المصري الشعب المصري. العسكر عندما يتحدث للغرب الفريق شفيق القضاء المصري القيادة المصرية واستعادة القوة الناعمة الليبرالية العربية المرشح الديمقراطي المشاركة في انتخابات البرلمان 2013 المقاطعة الاقتصادية والعزل السياسي النوم الهجرة الهوية الوسطية انتخابات الرئاسة المصرية بورسعيد بي بي سي بُرهاميات تحذير أخلاقي تحرير تحليل تصريحات تحية وتقدير تصريحات العسكر تصريحات ساويرس تطبيق الشريعة الإسلامية تطهير القضاء تغريدات مصرية تفوق مرسي على شفيق في دولة الكويت تناقضات حزب النور ونادر بكار تويتر حادث رفح حزب الدستور د.أبو الفتوح دروس دستور العسكر والكنيسة رابعة رومني سد النهضة، مصر، السودان، إثيوبيا، الجزيرة، بلا حدود، تيران وصنافير، سيناء سليم عزوز- مرسي شهداء ثورة يناير شير فترة الولاية الثانية فض الاعتصام في مقاصد الدستور والقانون فيسبوك كلام في الاقتصاد والسياسية كومنت لايك متابعين مرسي مشروع المليون فدان مصر مصر أصيلة مصر بحاجة إلى نخبة جديدة مصر_دستور_يا_سيادنا معركة الوعي مقال من النوايا الالكترونية من قيم المجتمع هشام جنينه ‫#‏فاكرين_أيام_حكم_مرسي‬

الأرشيف